الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لموظفي الحكومة تعقد ورشة عمل بعنوان "قانون التقاعد العام وقانون الخدمة المدنية" في غزة

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 15:09 )
خان يونس- معا- نظمت النقابة العامة لموظفي الحكومة, اليوم السبت, ورشة عمل بعنوان "قانون التقاعد العام وقانون الخدمة المدنية"، شارك فيها عدداً كبيراً من الموظفين والموظفات من مختلف وزارات السلطة الفلسطينية من محافظات قطاع غزة، وذلك بمقر نقابة الموظفين في مدينة غزة.

وتحدثت زينت الغنيمي, مدير عام دائرة الاستخدام في وزارة العمل سابقاً، عن قانون التقاعد العام وقدمت شرحاً مفصلاً عن مساوئ هذا القانون الذي يهضم حقوق الموظفين، مطالبة كافة الموظفين الوقوف بجانب النقابة في محاولة تعديل بنود هذا القانون الذي جاء ظالماً في حق الموظفين.

ومن جانبه, تحدث عارف أبو جراد رئيس النقابة العامة لموظفي الحكومة, عن دور النقابة في خدمة الموظفين، مشيراً إلى أن الورشة تأتي ضمن البرنامج الثقافي للنقابة الذي يسعي إلى تثقيف الموظفين في شتى المجالات الثقافية والنقابية، لزيادة الوعي للموظفين في مختلف المجالات واطلاعهم على القوانين والأنظمة المعمول بها لزيادة خبراتهم المعرفية والعملية بكل القوانين والزوايا المختلفة لها، كما تهدف هذه الورش إلى خلق موظف واعي وقادر على مواجهة التحديات وضغوط العمل المختلفة.

وبدوره تحدث الأستاذ مصطفى شحاذه، في اليوم الثاني عن قانون الخدمة المدنية، وايجابيات وسلبيات القانون وقدم شرحاً مفصلاً للموظفين عن ماهية القانون، وقد استمع شحادة إلى العديد من الأسئلة التي وجهها الموظفين حول القانون.