الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يلتقي وفدا من اذاعة الايمان بغزة

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- التقى وكيل وزارة التربية التعليم العالي د. محمد ابو شقير, اليوم السبت, بوفد من اذاعة الايمان المحلية لبحث سبل انجاح برنامج انا توجيهي 2007.

وضم الوفد كلا من السيد خليل حبيب, رئيس مجلس ادارة شركة العروة الوثقي للاعلام المالكة لاذاعة الايمان، وا. محمد ابو شرخ المدير التنفيذي للاذاعة, وا. خالد الشرقاوي مشرف انتاج برنامج "انا توجيهي 2007".

وحضر الاجتماع الذي جرى بمقر وزارة التربية والتعليم العالي بغزة ا. نعمان الشريف مدير عام العلاقات- مكتب الوزير ، وا. عبد الفتاح عليان نائب مدير عام الاشراف والتاهيل التربوي.

وياتي هذا الاجتماع ضمن جهود الوزارة لانجاح برنامج انا توجيهي 2007، ومن الجدير بالذكر ان جمعية "الخليج التربوية التعليمية" وقعت واذاعة الايمان يوم الاربعاء الماضي اتفاقية تنفيذ برنامج انا توجيهي 2007, والذي يشمل تقديم دروس تقوية لطلاب الثانوية العامة في قطاع غزة والضفة الغربية بتمويل من الصندوق للانماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت.

وفي كلمته قال د. محمد ابو شقير ان الوزارة ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على المسيرة التعليمية في فلسطين وستبذل كل المستطاع لانجاح البرامج التعليمية التي تساعد الطلبة على النهوض بالمستوى التعليمي، كما اشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه جمعية الخليج التعليمية لخدمة التعليم ودعمها للمشاريع التعليمية المختلفة ، كما شكر الصندوق العربي للانماء بدولة الكويت الشقيقة لدعمه المشاريع التعليمية المتنوعة في فلسطين.

وفي معرض حديثه اثنى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على الجهد الطيب الذي تقوم به اذاعة الايمان ودعمها المستمر للطلاب وخاصة طلاب الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن.

ومن جهته اكد ا. خليل حبيب على ان هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية للتعليم في فلسطين واستخدام وسائل الاعلام المختلفة في مساعدة الطلاب الفلسطينيين بمختلف مراحلهم على رفع مستواهم الدراسي رغم المعاناة الضخمة التي تواجه المسيرة التعليمية في فلسطين.

ومن جهته قال ا. محمد ابو شرخ ان برنامج انا توجيهي 2007 يشمل تنفيذ 340 حلقة اذاعية تغطي اغلب المواد التعليمية التي يدرسها طلاب الثانوية العامة وفقا للمنهاج الفلسطيني الجديد وسيتم بثها عبر اذاعة الايمان المحلية على تردد 96.2 اف ام بحيث سيتم تقديم اربع حلقات يوميا، مدة كل حلقة 25 دقيقة حتى يتمكن المشروع من تغطية اغلب المواد التعليمية التي يشملها المنهج.

واضاف ابو شرخ ان المشروع يضم ايضا موقعا الكترونيا لخدمة طلاب الثانوية العامة وسيتم وضع الدروس التعليمية عليه ليتمكن كل طلاب الثانوية العامة في كل فلسطين من الاستماع لها وتحميلها للطلاب.

وتجدر الاشارة الى انه تم التنسيق مع ا. عبد الفتاح عليان نائب مدير عام الاشراف والتاهيل التربوي للتنسيق في انتقاء المعلمين والمشرفين التربويين الذين سيقدمون البرنامج وذلك بالتنسيق مع اذاعة الايمان.

وعقد دورات مختلفة لهم داخل الاذاعة حتى يتم تقديم البرنامج بالشكل المطلوب وتم التأكيد على استمرار اللقاءات بين الجميع لضمان نجاح المشروع بالشكل المطلوب.