الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في جامعة النجاح تكرم الامهات العاملات

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 17:17 )
نابلس -معا - نظمت نقابة العاملين في جامعة النجاح الوطنية إحتفالا خاصا كرمت فيه الامهات العاملات في الجامعة وذلك بمناسبة عيد الأم الذي يصادف في الحادي والعشرين من آذار في كل عام، ويوم المرأة العالمي الذي صادف في الثامن من نفس الشهر.

وحضر حفل التكريم الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور باسل منصور، رئيس النقابة، وأعضاء النقابة، وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر الإدارية، وممثلي بنك القاهرة عمان راعي الحفل، وأشرف المصري، مدير شركة M.G.S وكيل شركة Diadora حيث قدمت شركته عدد من الهدايا.

وهنأ الأستاذ الدكتور حمد الله العاملات في الجامعة بهذه المناسبة، كما وجه التحية لأمهات الأسرى في السجون الإسرائيلية، ووجه التحية للأم الفلسطينية التي تعد نموذجا للمرأة الشجاعة والصابرة.

وتحدث أ.د. حمد الله عن الوضع المالي في الجامعة والأزمة المالية التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية بشكل عام وجامعة النجاح الوطنية بشكل خاص، وطالب الحكومة بالإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه الجامعات الفلسطينية من النواحي المالية.

كما تطرق الدكتور حمد الله الى اخر التجهيزات في مستشفى النجاح الوطني الجامعي الذي سيفتتح في الأسابيع القليلة القادمة، وأشار د. حمد الله أن المستشفى استغرق جهدا كبير في العمل على تجهيزه.

وتحدث د. حمد الله عن مراحل إعادة هيكلة كليات الجامعة التي أنتهت مراحله بوجود تسعة كليات بدل سبعة عشر كلية في الجامعة وبما يتلاءم مع المتطلبات الأكاديمية العالمية الجديدة.كما تحدث عن التخصص المباشر بالكليات حيث أصبح بإمكان الطلبة الدخول إلى التخصصات التي يرغبون بها مباشرة دون دراسة سنة كاملة قبل التخصص.

وتطرق إلى الوضع العالمي للجامعة ووجودها ضمن أفضل الجامعات العربية والعالمية حسب التقييمات العالمية التي تقوم بها مراكز عالمية مشهورة.وشكر رئيس الجامعة مجلس أمناء الجامعة ومجلس العمداء والعاملين والطلبة الذين تتظافر جهودهم من أجل خدمة الجامعة وتطورها إستقرار العملية الأكاديمية فيها

وهنأ الدكتور باسل منصور، رئيس الهيئة الإدارية للنقابة أمهات فلسطين والأمهات العاملات في الجامعة بهذه المناسبة، وتمنى أن تكون جميع أيام أمهات فلسطين والعالم أيام خير وعيد، ووجه د. منصور التحية والأكبار للمرأة والأم الفلسطينية التي ضحت وما زالت شأنها شأن الرجل في فلسطين. وأضاف أن المرأة الفلسطينية تعرضت للإعتقال والتهجير وقدمت في جميع الميادين وأثبتت كفاءتها ووجودها في المواقع المختلفة.

وشكر الدكتور منصور الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة على دعمه للنشاطات التي تنظمها النقابة، كما تقدم بالشكر لبنك القاهرة عمان على رعايته هذا الحفل، وشكر شركة M.G.S وكيل شركة Diadora على مساهمتها في تنظيم هذا الحفل.

وأستعرض د. منصور دور نقابة العاملين في الجامعة في خدمة العاملين والوقوف إلى جانبهم، في نهاية الاحتفال الذي تم تنظيمه في الحرم الجامعي الجديد تم توزيع الهدايا على جميع العاملات المشاركات في الحفل.| 209133|

وشاركت فرقة عمادة شؤون الطلبة بفقرات فنية خلال الحفل، إذ قدمت وصلات غنائية إهداء إلى الأم العاملة والأم الفلسطينية في كل مكان، كما قدمت الفرقة فقرات فنية متنوعة وأغاني نالت إعجاب الحضور.كما قدم الأستاذ الدكتور حمد الله، والدكتور منصور درعا تقديريا لبنك القاهرة عمان لرعايته الكريمة للحفل.