السبت: 13/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم للارشاد الوظيفي في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 17:08 )
بيت لحم -معا - نظم مكتب الإرشاد في عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم يوم الإرشاد الوظيفي السنوي لهذا العام، بحضور عدد كبير من الشركات والمؤسسات من مختلف محافظات الوطن.

وكان في الافتتاح وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة وبيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة والأستاذ محمود حماد عميد شؤون الطلبة بالإضافة إلى معاوية القواسمي مدير منطقة الجنوب لبنك فلسطين الراعي الحصري ليوم الإرشاد الوظيفي.

ورحب الأستاذ محمود حماد، عميد شؤون الطلبة بالشركات والمؤسسات المشاركة وشكرهم على حضورهم في هذا اليوم المميز.

وقال بيتر براي في كلمته أن يوم الإرشاد الوظيفي يوفر فرصة هامة للطلاب للالتقاء بسوق العمل بشكل مباشر مما يساهم في زيادة فرص التوظيف لخريجي الجامعة مما يخدم المجتمع الفلسطيني ككل بشكل مباشر وذلك احد الأركان الرئيسية في رسالة جامعة بيت لحم.

من جهتها فقد استهلت رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية كلمتها بتوجيه التهنئة للأمهات بمناسبة عيد الأم وخصت بالذكر أمهات الشهداء والأسرى والجرحى.

أما معاوية القواسمي، مدير منطقة الجنوب في بنك فلسطين، فقد أكد ان البنك يولي هذا الموضوع أهمية كبيرة، حيث أن هذه المرة الثالثة على التوالي التي يرعى فيها بنك فلسطين يوم الإرشاد الوظيفي في جامعة بيت لحم.

واستمرت اللقاءات بين الطلبة والشركات والمؤسسات المشاركة حتى الساعة الواحدة ومن ثم توجه الجميع الى قاعة الدكتور أنطون صنصور لتناول الغذاء على شرف الحضور.

وألقت زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما بظلالها على يوم الإرشاد الوظيفي حيث اعتذر عدد من الشركات والمؤسسة من منطقة شمال الضفة وبالأخص رام الله عن الحضور بسبب الاختناقات المرورية التي تواجهها حركة السير بسبب إغلاق بعض الطرق الرئيسية خلال زيارة اوباما للمدينة.

وفي سياق متصل قررت إدارة جامعة بيت لحم إغلاق أبوابها يوم الجمعة 22 آذار بسبب الإغلاق المتوقع للعديد من الشوارع الرئيسية في مدينة بيت لحم بسبب زيارة اوباما المرتقبة للمدينة، مما يصعب وصول الطلبة والموظين الى الجامعة.