الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر تنظم احتفالا مركزيا في طوباس بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 22:35 )
طوباس - معا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني احتفالا مركزيا بمناسبة عيد الام في محافظة طوباس اليوم الخميس، تحت رعاية د.يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وجاء ذلك بحضور د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية، وعقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، و د.انور دويكات مدير الرعاية الصحية، ومدير العمليات في الجمعية رباح جبر، و د.جمال دراغمة رئيس الهيئة الإدارية لفرع طوباس، وحشد كبير من الموظفات والمتطوعات في جمعية الهلال الأحمر من محافظات الشمال.

وقال د.جمال دراغمة في كلمته الترحيبية بالحضور ان الجمعية تحتفل بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، رافعا أسمى آيات التقدير والإكبار والإجلال للمرأة بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص على كفاحها وتضحياتها وصمودها وهي تتصدى لتحديات الاحتلالية على مدار السنين.

واكد د.مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية على أهمية دور المرأة في المجتمع كونها تشكل نصف المجتمع، مشيرا إلى إنجازات المرأة الفلسطينية ونضالها المستمر في سبيل تحقيق كل ما هو أفضل لها ولأسرتها.

وأشار محافظ طوباس على الدور الفاعل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس، المتمثل في تقديم الخدمات الطبية والخدمات الاغاثية والإنسانية والتوعوية لأبناء المحافظة.

وتحدث رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة عن مكانة المرأة على مدار العصور القديمة وتضحياتها، مشيرا إلى تكريم الأديان للمرأة بشكل خاص.

وقال د.انور دويكات عن وضع المرأة الفلسطينية في المجتمع ومدى التطور والتقدم الذي وصلت اليه في كافة المجالات، فأصبحت الوزيرة والقاضية والمحامية فتبوءت كافة المناصب بكفاحها ونضالها المستمر، ودخلت سوق العمل بكل قوة لينعكس ذلك ايجابيا عليها من الناحية الصحية خاصة في مراحل الحمل والولادة، وانخفض عدد حالات الوفاة لدى الأمهات.

وتخلل الحفل عرض فيلم استعرض عمل المتطوعات في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومشاركتهن في العديد من النشاطات المجتمعية، وعرض قصص معاناة ونجاح لبعض الأمهات، إضافة إلى زجل شعبي، وتوزيع الورود على الحضور.