الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية إذنا توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع مياه

نشر بتاريخ: 22/03/2013 ( آخر تحديث: 22/03/2013 الساعة: 01:36 )
الخليل- معا- وقع رئيس بلدية إذنا هاشم الطميزي في مكتبه بدار البلدية مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل نبع بئر البلوطة والذي تم تدميره من قبل قوات الاحتلال العام الماضي وكذلك اعادة تأهيل جزء من شبكة المياه الداخلية بالتعاون مع المجموعة الطوعية – ايطاليا (GVC) ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين وبتمويل من مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية (ECHO) ممثلين بفادي الشامسطي المدير الفني لمؤسسة (GVC) ومحمد اطميزة ممثل مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.

ويتمثل المشروع في اعادة تأهيل نبع المياه في المنطقة الغربية حيث يخدم هذا البئر اصحاب المواشي والمزارعين في المنطقة الغربية والمحاذية لجدار الفصل العنصري كما سيتم اضافة خط مياه لنفس المنطقة بهدف تحسين الخدمات.

وحضر مراسم التوقيع نائب رئيس البلدية اسماعيل عواد ومدير العلاقات العامة في بلدية اذنا عبد الرحمن الطميزي.

واستهل لقاء توقيع مذكرة التفاهم بمناقشة بنود مذكرة التفاهم في ضوء التوافق بين أهداف المشروع الرامية الى حماية المناطق الغربية والمصنفة مناطق (ج) وتشجيع المزارعين في المنطقة.

بدوره اشار رئيس البلدية الى التعاون المشترك مع المجموعة الطوعية الايطالية "GVC" ومجموعة الهيدروجين الفلسطينيين ومدى التعاون المشترك واهمية هذا المشروع لسكان المنطقة الغربية وتعزيز صمودهم.

وعبر فادي الشامسطي ومحمد الطميزي عن سعادتهما لتوقيع مذكرة التفاهم مع بلدية اذنا، لافتاً الى اعتزام المجموعة الطوعية الايطالية ومجموعة الهيدروجين الفلسطينيين والمكتب الاوروبي للمساعدات الانسانية واستناداً الى هذه المذكرة العمل معاً للارتقاء بمستوى تقديم أفضل الخدمات المائية للمواطنين وذلك عبر تطبيق بنود المذكرة والمحافظة على المشروع.