الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة شابين بجراح بليغة بالرصاص الحي في مواجهات عناتا

نشر بتاريخ: 22/03/2013 ( آخر تحديث: 22/03/2013 الساعة: 22:36 )
رام الله - معا - أصيب شابان بجراح خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم الجمعة، في بلدة عناتا شمالي القدس بين شبان البلدة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي والاختناق.

ووفقا لمصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي، فإن أحد الشبان أصيب بعيار حي في البطن، ووصفت جراحه ببالغة الخطورة، في حين أصيب الآخر بعيار حي في منطقة الحوض، ووصفت جراحه بالبليغة.

وكانت المواجهات اندلعت عصر اليوم، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، فقابلها الشبان بإلقاء الحجارة نحو جيش الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في المنطقة.

وطاردت قوات الاحتلال الشبان في شوارع وأزقة البلدة، في محاولة لاعتقالهم، إلا أنها فشلت في ذلك، فاستعاضت عن الاعتقال باستخدام أسلوب قنص الشبان، فأصابت الشابين بالرصاص الحي، وأصابت آخرين بالرصاص المطاطي، والاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع، الذي ألقي بكثافة.

خمس إصابات في مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة بيت لقيا

أصيب 5 شبان، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي بلدة بيت لقيا جنوب غربي رام الله.

ووفقاً لمصادر من البلدة، فإن أحد الشبان أصيب بعيار مطاطي، فيما أصيب أربعة آخرون بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت مسيرة انطلقت من البلدة نحو موقع جدار الفصل العنصري المقام على أراضي البلدة، والذي التهم مساحات شاسعة من الأراضي، وما أن وصلت المسيرة إلى منطقة الجدار، حتى أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي كميات هائلة من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان، وحين عجزت عن ذلك، أطلقت الرصاص المطاطي نحو المتظاهرين.

وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة نحو جنود الاحتلال، الذين توغلوا داخل البلدة، قبل أن يمنعهم الشبان من التقدم أكثر من خلال كثافة إلقاء الحجارة على الجنود.

ووفقاً لسكان البلدة، فإن مواجهات يومية تجري في المكان، حيث يشتبك الشبان مع قوات الاحتلال، وغالباً ما تقع إصابات في صفوف أبناء البلدة.