الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم مصر تؤكد علي عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطين

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 02:35 )
القاهرة -معا - نظمت حركة التحرر الوطني الفلسطيني"فتح" اقليم مصر لقاء حوارياً مع عدد من الاعلاميين في الصحف المصرية والفلسطينية ووكالات الانباء العالمية حول علاقة الشعبين المصري والفلسطيني ومدى تأثر الاوضاع التي تمر بها البلاد، خاصة بعد الحملات التي شنها بعض الاعلاميين ضد الشعب الفلسطيني متمثلا في اتهامات وحملات واسعة لتشويه العلاقة بين الشعبين، ومحاولة حركة حماس الزج بحركة فتح في تأجيج العداء بين حماس ومصر.

وبين محمد اسبيته نائب أمين سر الإقليم والقيادي في حركة فتح على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني و التي لن يشوبها الدموية أبداً واوضح الى أهمية الدور الذي لعبته مصر في خدمة القضية الفلسطينية، مثمنا ما قدمته من أبناء قضوا شهداء على أرض فلسطين.

واضاف اسبيته أن فتح شعارها الا تتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد وتسعى الحركة بأن تكون العلاقة بمصر دائمة وبخير ولا يشوبها شائبة

وأكد د. جهاد الحرازين المتحدث الإعلامي باسم حركة فتح أن موقف حركة فتح ثابت، وأنها تحترم سيادة الدولة المصرية، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكداً على أن الدم المشترك بين الشعبين هو أساس متانة العلاقة بينهما.

واضاف "نحن نحترم خيارات الشعوب ومستقبلها والشعب المصري في خياراته وتوجهاته متمنين لمصر وشعبها النهوض والسلامة ".

وأشار د. الحرازين أن حركة فتح تؤمن كل الإيمان بأن أي عمل فردي لا يمثل كل أبناء الشعب الفلسطيني، وأن الشعب الفلسطيني ليس كله حماس وأن حركة حماس لاتمثل سوى جزء من شعبنا الفلسطيني.

وناشد حركة حماس أن تتراجع عن اتهاماتها التي تطلقها جزافاً تجاه حركة فتح، وأن تتجه بدلًا من ذلك إلى إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية والنزول عند رغبات الشعب الفلسطيني.