الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس لجان الحماية والمساندة الأهلية :الجلاء عن مستوطنات قطاع غزة ما كان له أن يتم لولا تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده

نشر بتاريخ: 13/08/2005 ( آخر تحديث: 13/08/2005 الساعة: 21:30 )
خانيونس -معا- نظمت مفوضية المرأة في لجان الحماية والمساندة الأهلية بمحافظة خان يونس مهرجاناً نسوياً حاشداً ، في قاعة المركز الثقافي بخان يونس حضرته المئات من النساء الناشطات في المجتمع المدني والقوى السياسية ، وربات البيوت في المحافظة ، وعدد من الشخصيات الوطنية والجماهيرية ، وذلك في إطار استعدادات اللجنة الحثيثة لمرحلة الانسحاب وما سيتلوها من أنشطة وفعاليات ذات طابع احتفالي وتوعوي للمواطنين.

وأشار الدكتور كمال الشرافي رئيس لجان الحماية والمساندة الأهلية أن الجلاء عن مستوطنات قطاع غزة ما كان له أن يتم لولا تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده في مواجهة الإرهاب الذي مارسته سلطات الاحتلال.
وقال الشرافي :" أن لجان الحماية والمساندة الأهلية ماضية في تنفيذ برنامجها الهادف إلى جعل الانسحاب هادئاً ومنظماً وحضارياً ، بشكل يعكس السلوك الحضاري للشعب الفلسطيني وأحقيته في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس" .

وأهاب سليم أبو زيد رئيس لجان الحماية والمساندة الأهلية في محافظة خان يونس بجموع المتطوعين المنضوين تحت راية اللجان إلى النزول للميدان استعداداً لتنفيذ المرحلة الثانية من عمل اللجان والمتمثلة باستقبال ضيوف الشعب الفلسطيني من الصحفيين الأجانب ، وتنفيذ عمليات الإرشاد والتوعية الميدانية والمباشرة باحتفالات الجلاء والتحرير.

ونوه أبو زيد بأن الأعين لابد وأن تتفتح على القدس وما يراد لها من تهويد والضفة التي يرغب شارون في ابتلاعها ، مشيراً إلى أن الفرحة الحقيقية التامة ستكون بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعلن نبيل الآغا رئيس لجان الدعم الجماهيري التابعة لحركة فتح عن انطلاق البرامج الخاصة بمرحلة الانسحاب نفسها في إطار الجهد الخاص بتنظيم الفعل الشعبي خلال مراحل الانسحاب.

وبين أن التنمية والعدالة وإحقاق حقوق أسر الشهداء والأسرى والجرحى ومن هدمت بيوتهم هي التي من شأنها طمأنة الجماهير فيما يتعلق بالنوايا الرسمية الخاصة بالانسحاب، وعبر عن رغبة حركته في التعاون مع كل أطياف العمل السياسي الفلسطيني من أجل إنجاح عملية التحرير بشكل يضمن الأمان والسلامة والانتظام.