الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ يلتقي وفدا طلابيا من ألمانيا وتركيا

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 19:12 )
جنين – معا - أشاد محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات خلال استقباله ، اليوم في مكتبه، وفدا طلابيا ألمانيا وتركيا بالعلاقة الفلسطينية الوطيدة مع البلدين التي لها جذورها المبنية على رؤية القيادة الفلسطينية بضرورة دعم تلك الدول لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال " أدعوكم إلى توسيع علاقاتكم وزياراتكم الميدانية لعدة قطاعات في فلسطين وخاصة الشباب للاطلاع على حياة وظروف الشباب الفلسطيني ".

وتطرق دويكات الى وضع الشباب في المجتمع الفلسطيني حيث ان 50% من الشباب هم أكثر تعرضاً لمضايقات الاحتلال وتصطدم طموحاتهم بسياسته القمعية من اعتقال وتهميش وحصار ورغم ذلك تحاول الحكومة الفلسطينية حل مشكلة البطالة.

واضاف فرغم ارتفاع نسبة التعليم العالي هناك أقل من 10% منهم يلاقون فرصة للعمل ، كما إن للشباب طموحات ورؤية مستقبلية في العمل والحياة وتكوين الذات وكلها تصطدم بقمع الاحتلال . ورغم تطلعنا للسلام في المنطقة إلا أن محاولات السلام تضعف أمام العراقيل التي تضعها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، وقال نخشى على شبابنا من تأثيرات هذه الأوضاع الصعبة للغاية .

وتطرق دويكات إلى المسار السياسي الدولي الذي تسير فيه القيادة الفلسطينية لتحقيق دولة كاملة السيادة ، وما يواجهه الفلسطينيين حكومة وشعباً من تحديات صعبة.

وتطرق إلى ما قاله أوباما في خطابه ( جئت إلى أرض إسرائيل التاريخية) هو مخطئ لأنه لا يوجد ارض إسرائيل تاريخية. فالعالم اليوم يقرر بدولتين على أرض فلسطين ورغم أننا مرغمين بقبول ذلك إلا أن العالم لم يفعل شيئاً لإيقاف إسرائيل المستمرة في سياستها الاستيطانية وعدوانها على الأرض.