الخميس: 28/01/2021

وزير الزراعة يبحث مع ممثل استراليا في فلسطين سبل افاق التعاون

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة المهندس وليد عساف بمكتبة برام الله مع توم ويلسون ممثل الحكومة الاسترالية في فلسطين وجول ثورب رئيس قسم التعاون في الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية وتوفيق رعد مدير برنامج المساعدات الية التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع بحضور وكيل وزارة الزراعة م.عبدالله لحلوح ومعاوية سويلم مدير عام العلاقات العامة والاعلام .

واشاد وزير الزراعة بالدعم الاسترالي لفلسطين على كافة الاصعدة وخاصة التعاون الثنائي المشترك بين الوزارة ووكالة التعاون الاسترالي وتوفير الدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني.

واستعرض المهندس عساف خلال استقبالة الوفد الاسترالي اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع، وكذلك المشاريع التي تقوم بها الوزارة والاستفادة من الخبرات الاسترالية.

واطلع م. عساف الوفد على واقع القطاع الزراعي وعلي الانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعون لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم وكذلك تدمير ابار المياه.

واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة في مناطق واسعة متطرقا الي قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وبدوره اعرب ممثل استراليا عن سعادتة لهذا اللقاء مقدما واشاد ممثل استراليا بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والى العلاقة المتينة مع الجانب الفلسطيني’ مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الحكومة الاسترالية في دعم التمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد على الذات.