الخميس: 28/01/2021

شرطة جنين تنظم محاضرة توعوية لطالبات مدرسة بنات الابراهيمية الاساسية

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 13:51 )
جنين - معا - نظمت مديرية الشرطة في محافظة جنين محاضرة بعنوان مخاطر الانترنت والية الاستخدام الأمن له اليوم الاثنين، لطالبات مدرسة بنات الابراهيمية الأساسية في المدينة، وحضر المحاضرة عدد من معلمات المدرسة وحوالي 60 طالبة من طالبات المدرسة.

وشددت النقيب عالية من مديرة الشرطة خلال اللقاء على ضرورة متابعة الأهالي لأبنائهم داخل المنزل وخارجه، وكذلك عند استخدامهم لمواقع هذه الشبكة العنكبوتية ودخولهم لمواقع الانترنت المحظورة، مع ضرورة الحديث المتواصل معهم عن مخاطر استخدام المواقع الإباحية أو إضافة أشخاص غرباء والحديث معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتخلل المحاضرة تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم، إضافة إلى تقديم توضيح لدور جهاز شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة والخروقات التي قد تحدث من جراء ذلك.

وثمنت مديرة المدرسة دور شرطة المحافظة الريادي في حفظها للأمن والأمان للمواطن من جهة وفي بث التوعية والإرشاد للمجتمع والفرد من جهة أخرى.

وأكد المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة جنين أن جهاز الشرطة على الجاهزية التامة لاستقبال الشكاوى من المواطنين في حال تعرضهم لأي اعتداء عبر الانترنت من قبل القراصنة وسرقة الايميلات واختراق مواقعهم، وضرورة إبلاغ الشرطة في حال حدوث ذلك لتجنب تعرض السارق للمشتكي بالابتزاز أو التشهير وغير ذلك.