الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأمل يقيم ورشة حول المنهجية الأمثل في علاج حالات الجنوح

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 15:26 )
غزة-معا - أقام مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية وبالتعاون مع مركز شرطة محافظة خان يونس ورشة عمل بعنوان "المنهجية الأمثل في علاج حالات الجنوح".

شارك في الورشة عدد من قيادات جهاز الشرطة في محافظة خان يونس ممثلة برؤساء المراكز وعدد من المؤسسات الأهلية والحكومية العاملة في مجال الإصلاح والتأهيل للسجناء.

وضمت الورشة ثلاث محاور رئيسية تمثلت الأولى منها بكلمات الجهات المنظمة للورشة ومن ثم تجربة كل مؤسسة في هذا البرنامج على حدا وضم المحور الثالث ثلاث فقرات مفصلة لكل مشكلة على حدا كانت حول السرقة والإدمان وطرق التعامل مع الجانحين القصر.

وبدأت الورشة بكلمة مدير مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية الأستاذ عماد اسليم الذي رحب من خلالها بالحضور معرجا على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز التعاون والتكاتف في تقديم خدمة نفسية صحية متكاملة على جميع الأصعدة لفئة مستهدفة وصفها بالمهمشة فعليا وتستحق رعاية كاملة لما يعكس ذلك من استقرار على الصعيد الشخصي كأفراد وعلى المجتمع بشكل عام.

وتحدث الملازم أول أحمد كلاب كلمة مركز محافظة خان يونس والتي تحدث فيها عن أسباب الجنوح وعواقبه داخل المجتمع, والتركيز على النسب والإحصائيات خاصة من فئة الشباب داخل النظارة.

وتحدثت المؤسسات المشاركة في الورشة عن أهم ما تقدمه من خدمات في هذا المجال، وتم فتح باب النقاش والحوار في المحور الثالث من الورشة ليتركز الحديث عن حالات السرقة والإدمان والتعامل مع الجانحين القصر، حيث تكفل مركز الأمل بطرح ورقة عمل حول مشكلة السرقة بجميع جوانبها.

وفي ختام الورشة قدم الأستاذ عماد اسليم شكره لجميع المؤسسات المشاركة في الورشة وخص بالذكر مركز شرطة محافظة خان يونس على تعاونهم الطيب من أجل مصلحة النزلاء والحد قدر المستطاع من ظاهرة العود الجرمي والوصول لمرحلة مقبولة من تعديل السلوك الغير سوي لهؤلاء النزلاء.