الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال العامة تواصل العمل في بناء المراكز الامنية والدفاع المدني

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 14:59 )
رام الله -معا- تواصل وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في بناء المراكز الأمنية و مراكز الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في عدد من المحافظات.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الوزارة أن العمل جاريٍ في كل من مركز الشرطة في قرية دير غسانة في محافظة رام الله والبيرة، وفي العوجا في محافظة اريحا والأغوار، و في قرية جلقاموس في محافظة جنين، في مخيم بلاطة و قرية تل في محافظة نابلس، هذا وتم إحالة العطاء على المقاول للبدء بتنفيذ مشروع بناء مركز للشرطة في بلدية الطيبة في محافظة رام الله و البيرة.

كما أن العمل جاري في مراكز الدفاع المدني في عدد من المحافظات مثل مركز دورا في محافظةالخليل، ومركز مرج نعجة في مرج العوجا في محافظة اريحا زالاعوار، ومركز في قرية الطيبة في محافظة رام الله والبيرة، ومركز بلاطة في محافظة نابلس، وكذلك مركز قلقيلة وطوباس ومركز الرام.

هذا وتتكون مراكز الاجهزة الامنية ومراكز الدفاع المدني في كل موقع من طابقين بمساحات مختلفة لكل موقع، وتشمل الاعمال تنفيذ الاعمال الخارجية وعملية تأثيث المراكز بشكل مناسب لاستخدامات المستفيدين منها،

ويشار إلى أن نسبة الانجاز في هذه المشاريع مختلفة ومتباينة بين المحافظات، وأعلاها هي في مركز الشرطة في جلقاموس حيث بلغت نسبة الانجاز 45% .

يُذكر أن هذه المشاريع تدخل ضمن اتفاقية موقعة بين وزارة المالية والقنصلية الأمريكية في شهر اغسطس من عام 2007، وذلك لتمويل بناء مراكز امنية تابعة لوزارة الداخلية، بقيمة اجمالية بلغت ما يقارب 10 مليون دولار، بحيث تشرف وزارة الاشغال العامة والإسكان على التنفيذ والاشراف.