الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو شمالة يتلقى دعوة من رئيس كتلة الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي لزيارة ألمانيا

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 00:23 )
غزة- معا- تلقى النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية دعوة من رئيس كتلة الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي لزيارة ألمانيا ضمن وفد يترأسه نائب رئيس الوزراء عزام الأحمد ووزير الثقافة بسام الصالحي والنائب سحر القواسمة عضو تشريعي عن كتلة فتح البرلمانية, بهدف تسويق حكومة الوحدة الوطنية وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأوضح المكتب الإعلامي للنائب أبو شمالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن الوفد المشارك أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين ألمان حيث تم لقاء وزير الشؤون الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير وإطلاعه على أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وشرح الموقف السياسي وبرنامج حكومة الوحدة.

وأضاف بان الوفد أجرى لقاء آخر مع وزير التنمية والتعاون الدولي الألمانية هايديماري فيتسوريك تسويل التي وعدت بدورها خلال اللقاء بتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني, كما اجري لقاء مع رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

هذا وكان من المقرر أن يتم عقد لقاء بين الوفد المشارك والمستشار الألماني أنجيلا ميركل إلا انه تم الاعتذار عن اللقاء واجري لقاء مع مكتب المستشار بحضور السفير الفلسطيني في ألمانيا هايل الفاهوم حيث وصف اللقاء بالايجابي.

ونوه المكتب الإعلامي للنائب ماجد أبو شمالة بأنه هناك وعود من مكتب المستشار الألماني أنجيلا ميركل بان المستشارة ستقوم بزيارة للأراضي الفلسطينية في شهر ابريل القادم كما أن رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني سيقوم بإرسال مندوب عنه للأراضي الفلسطينية وسيلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني.

وأشار الى ان الوفد المشارك قام بعدة لقاءات وزيارات بناءه ومثمرة, موضحا أن برنامج الزيارة يشمل لقاءات وزيارات أخرى منها لقاءات مع السفراء العرب في ألمانيا لإطلاعهم على أخر مستجدات الساحة الفلسطينية ولقاء مع الجالية الفلسطينية في ألمانيا ولقاءات مع نواب ألمان في الاتحاد الأوروبي وأخرى مع نواب من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.