الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في طوباس تحيي مهرجان الوفاء للشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 01:11 )
جنين -معا- أقامت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في طوباس مهرجانا طلابيا بمناسبة مرور خمسة أعوام على اختطاف القائد المناضل مروان البرغوثي، أمين سر حركة فتح في بالضفة.

وحضر المهرجان الطلابي الذي حمل عنوان "الوفاء للشهداء والأسرى" مدير الجامعة وعدد من أعضاء هيئتها التدريسية وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدير شرطة جنين إضافة إلى أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس جمال دراغمة وأمناء سر المناطق وعدد من كوادر فتح في المحافظة ووفد ممثل عن الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى.

وقال محمد تلاونة مدير مركز الدراسات والذي قدم الكلمة نيابة عن مدير الجامعة وإدارتها " نستذكر اليوم القائد مروان البرغوثي ومواقفه المشرفة، نستذكره مهندسا للانتفاضة ورمزا للوحدة الوطنية، نستذكر بصماته على وثيقة الأسرى التي كانت أساسا لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة الرئيس أبو مازن".

وقدم عايد صبح كلمة حركة فتح، وقال " من هذه الجامعة، من قلعة الشهيد الحاج حسن، نجتمع احياء لذكرى اختطاف القائد أبو القسام، فكل التحية لشهداء شعبنا جميعا، ولأبناء شعبنا الفلسطيني المشردين في اصقاع الأرض".

وأكد دعم فتح لحكومة الوحدة الوطنية مضيفا ان ذلك يشكل مرحلة جديدة من مراحل النضال الفلسطيني تجسد الشراكة السياسية والوحدة الوطنية

كما وجهت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة أسمى آيات التعزية بوفاة والدة البرغوثي والتهنئة بالإفراج عن نجله قسام معاهدة بالسير قدما على عهد الشهداء جميعا وعهد الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات والرئيس أبو مازن".

واستذكرت الشبيبة شهداء المحافظة والجامعة، كما وجهت التهنئة لحركة الشبيبة في البوليتكنك وكلية الأمة والجامعة العربية الأمريكية بمناسبة فوزها في انتخابات مجالس الطلبة.

من ناحيته نقل عبد المنعم وهدان، منسق الشبيبة في الحملة الشعبية ، تحيات القائد المناضل مروان البرغوثي إلى ذوي الشهداء والأسرى في المحافظة والى الجامعة وطلبتها وأبناء حركة فتح والشبيبة الطلابية، مؤكدا "التفاف الشعب الفلسطيني حول المقاومة بمختلف إشكالها قولا وفعلا ونهجا وممارسة حتى جلاء الاحتلال.

من جانبه أشار عقاب دراغمة، باسم اللجنة المنظمة، على استمرار فعاليات التضامن والوفاء للشهداء والاسرى كما وجه التعازي باسم حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة إلى البرغوثي لوفاة والدته والتهنئة بمناسبة الإفراج عن نجله قسام.

وفي ختام فعاليات المهرجان كرمت الشبيبة ذوي الشهداء د. ياسر أبو ليمون وحسني دراغمة وكاملة صوالحة واشرف دراغمة وماجد صوافطة وعلاء دراغمة وهبة دراغمة وعدد من ذوي الأسرى، ثم قدمت طلبة الجامعة مسرحية كوميدية قصيرة عن تنكيل قوات الاحتلال بالمواطنين على الحواجز العسكرية، كما استضاف إقليم فتح في طوباس بهذه المناسبة وفد الحملة وقادة الأجهزة الأمنية وكوادر الحركة وعدد من الشخصيات الوطنية والشعبية.