الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح الوطنية يستقبل وفدا نرويجيا

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 20:50 )
نابلس - معا - استقبل رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، وفدا نرويجيا كبيرا ضم أكاديميين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني وداعمين للقضية الفلسطينية، وطلبة ومهندسين يمثلون قطاعات مختلفة من الشعب النرويجي.

وترأس الوفد آسجر فورين، ونظم هذه الزيارة ديوان الرئاسة، وبحضور ظافر النوباني، مدير عام وحدة المساعدات في ديوان الرئاسة الفلسطينية.

ورحب حمد الله بالوفد النرويجي، مقدما لهم شرحا مفصلا عن الجامعة بكل ما تحتويه من امكانيات وبنى تحتية، ومتحدثا عن برامج التعليم العالي التي تطرحها الجامعة للطلبة الفلسطينيين، التي تقوم بها لتوفير أفضل وسائل العلمية التعليمية في العالم.

وحضر اللقاء ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وسام الفقهاء مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، وعدد من موظفي مكتب العلاقات الدولية.

وشاهد الوفد فيلما وثائقيا عن مسيرة تطور جامعة النجاح الوطنية منذ نشأتها إلى اليوم، والتطور الذي حصل عليها في شتى المجالات.

وأشار حمد الله ألى ان جامعة النجاح الوطنية تحتل المرتبة الأولى على مستوى فلسطين، وتقع ضمن الجامعات العربية الثمانية الأولى في العالم العربي، كما أنها تأتي ضمن الخمسة بالمئة الأولى من الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

كما أكد حمد الله على أهمية التعليم في فلسطين، خاصة وان التعليم هو الاستثمار الوحيد الذي يستثمر به أبناء الشعب الفلسطيني، نظرا لقلة الموارد المتاحة.

وشكر فورين، رئيس الوفد النرويجي رامي حمد الله على حسن الإستقبال، معربا عن إعجابه الشديد بما شاهده في جامعة النجاح الوطنية، ومؤكدا على أهمية العلاقة مع الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرائدة التي تعمل في فلسطين، رغم الظروف التي تحيط بها، مشددا على أهمية بناء علاقات متينة مع المؤسسات النرويجية المختلفة.

وتحدث النتشة عن العلاقة التي تربط جامعة النجاح الوطنية مع الجامعات النرويجية، مبينا أهمية تطوير آفاق التعاون الأكاديمي المشترك بين جامعة النجاح الوطنية ونظيراتها النرويجية.