الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تحضيري في بيت لحم لمناقشة فعاليات إحياء يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 13:10 )
بيت لحم- معا- عقد في مقر نادي الاسير الفلسطيني في بيت لحم اليوم اجتماع تحضيري لمناقشة فعاليات إحياء يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان.

وقد حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الوطنية وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة وممثلين عن اهالي الاسرى.

وتطرق المجتمعون في البداية الى اوضاع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية والظروف غير الانسانية التي يقبعون فيها وضرورة تكاتف جميع المؤسسات للوقوف الى جانب قضية الاسرى باعتبارها قضية وطنية تمس كل مواطن وبيت فلسطيني.

واشار المجتمعون الى الاوضاع القاسية التي يمر بها الاسرى واهاليهم نتيجة التأخر في صرف مستحقاتهم المالية من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية.

وبعد ذلك تطرق المجتمعون الى الفعاليات المنوي اقامتها احياءً ليوم الاسير الفلسطيني وضرورة توحيد جميع الانشطة في المحافظة على ان تكون الانشطة هادفة ومعبرة ويشارك فيها جميع شرائح المجتمع الفلسطيني، وان يكون لجميع المؤسسات دور بارز في احياء هذه الفعاليات التي ستنطلق مع بداية شهر نيسان.

وقد قدم المجتمعون العديد من الاقتراحات التي من شأنها جعل يوم الاسير الفلسطيني هذا العام مميز عن الاعوام السابقة وان يتم التركيز على واقع الاسرى الصعب واعادة تفعيل قضية الاسرى بشكل يليق بتضحياتهم وبطولاتهم.

كما ركز المجتمعون على الدور البارز للحركة الاسيرة في مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني والدور الذي تلعبه الحركة الاسيرة على صعيد تطور الاوضاع السياسية في الاراضي الفلسطينية، واجمعوا ان يكون هذا العام هو عام التضامن مع الاسرى وانهاء مأساتهم ومأساة اهاليهم.

من جهته قال عبد الله الزغاري رئيس نادي الاسير في بيت لحم ان هذا الاجتماع هو تحضيري لتنسيق الجهود لاحياء يوم الاسير الفلسطيني.

وقدم عدداً من الاقتراحات لانشطة مركزية منوي اقامتها بمناسبة حلول يوم الاسير الفلسطيني ومنها اقامة مسيرة جماهيرية مركزية ومهرجان خطابي يوم 17 نيسان بالاضافة الى مهرجان تكريمي لمبعدي كنيسة المهد وتكريم كل من امضى عشر سنوات فأكثر في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته اقترح الصحافي حسن عبد الجواد ان يتم التركيز على الاعلام وعقد ندوات تلفزيونية في التلفزيونات المحلية لمناقشة اوضاع المعتقلين في السجون.

اما الاسير المحرر نضال ابو عكر فقد اقترح عقد مؤتمر وطني في محافظة بيت لحم يشارك فيه اسرى محررون واهالي اسرى ومؤسسات المجتمع المدني ووزارة الاسرى على ان يتم من خلال هذا المؤتمر تحديد احتياجات الاسرى وذويهم.

هذا وقد اتفق المجتمعون على تكثيف الاجتماعات التحضيرية خلال الفترة المقبلة لانجاح جميع الفعاليات المنوي اقامتها بمناسبة يوم الاسير.