الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين بالسعودية تحتفل بيوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 15:20 )
الرياض- معا - أحيت سفارة دولة فلسطين بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس الذكرى السنوية الـ 37، ليوم الأرض الفلسطيني في مقر السفارة.

وحضر هذه المناسبة الوطنية أعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، وآلاف العائلات، حيث بدا البرنامج من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثامنة مساء.

وتخلل هذا اليوم معرض للفنون التشكيلية الفلسطينية، وركن للأكلات الشعبية وبازار خيري للأسر المحتاجة، وركن للأطفال وركن البسمة الثمينة، كما شاركت عدة جهات بأركان متنوعة ضمت عددا كبيرا من التحف واللوحات والخزف والمسابح المصنوعة بالأحجار الكريمة، والتحف والإكسسوارات والمشغولات اليدوية الفلسطينية وأنواع التطريز الفلسطيني، والمأكولات الشعبية الفلسطينية، واستعراضات شعبية قدمتها فرقة الدبكة الفلسطينية، وفقرات زجل، ووصلات غنائية إضافة إلى حوارات شعرية ومعرضا للفنون التشكيلية الفلسطينية، وتم اقامة خيمة عن الأسرى في ساحة السفارة.

واوضح السفير الفلسطيني جمال الشوبكي ان هذا اليوم اصبح رمزا للشعب الفلسطيني لما له من أهمية في حياة هذا الشعب، وتأكيدا على ضرورة رفض العدوان وتقرير حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مثمنا دور المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة المعنوية والمادية والسياسية.

وحيا الشوبكي القيادة السعودية لما تبذله من دعم لصمود الشعب الفلسطيني، شاكرا كل من شارك في هذا المهرجان الكبير وكل من دعمه من السعوديين والعرب والأجانب.

كما وكرمت السفارة الشيخ عبد الله بن خميس النائب الثاني لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في اللجان الشعبية، كأحد ابرز الشخصيات السعودية الداعمة للقضية الفلسطينية.

ونقل السفير تحيات القيادة الفلسطينية وتحيات الرئيس محمود عباس الى الشعب الفلسطيني في الشتات، وإلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وقادة على مواقفها المشهودة في دعم القضية الفلسطينية، وبعد ذلك تم عرض فيلم عن المدن الفلسطينية، ثم عرض للفنان وليد توفيق، تلا ذلك عددا من القصائد الوطنية قدمها الشاعر يوسف أبو عواد، ثم نقلت السفارة تقديرها للمواطن الأرجنتيني فيصل الذي تضامن مع الشعب الفلسطيني بإضرابه عن الطعام حيث يعتبر أن إسرائيل هي دولة مجرمة في حق الشعب الفلسطيني، وبعد ذلك قدمت فرقة فلسطين للفنون الشعبية عرضا فلكلوريا.
|210626|