الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة برادفورد البريطانية يزور الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 11:14 )
غزة - معا - زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من جامعة برادفورد البريطانية، والتقى الوفد الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

وحضر اللقاء الأستاذ حسام خليل عايش منسق المنح الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، وكان على رأس الوفد الأستاذة الدكتورة هيلاري براند في جامعة برادفورد، والطالب خالد وليد المدلل –رئيس مجلس طلبة جامعة برادفورد.

ورحب الدكتور شبات بالوفد الزائر، معرباً عن تقدير الجامعة الإسلامية الكبير لصور التضامن الذي يبديها أعضاء الوفد مع القضية الفلسطينية عامة، وحق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وعدالة، ومع الجامعات الفلسطينية خاصة وحقها في الانفتاح على العالم الخارجي، والسماح بحرية الحركة والتنقل، ونسج العلاقات مع جامعات العالم.

وتحدث الأستاذ الدكتور شبات عن نشأة الجامعة، والتخصصات التي تطرحها، والدرجات العلمية التي تمنحها، ولفت إلى علاقات الجامعة مع الكثير من جامعات العالم وخاصة البريطانية منها.

وعبرت الأستاذة الدكتورة براند عن سعادة الوفد بزيارة الجامعة الإسلامية، وقالت: "نحن وفد أكاديمي أردنا المشاركة في دعم التعليم في فلسطين ودفع عجلته تعبيراً عن مؤازرة الشعب الفلسطيني".

و ألقى وفد جامعة برادفورد عدة محاضرات عامة أمام عدد من طلبة الجامعة تناولت: "الإسعافات الأولية"، و"صناعة الأفلام"، و"تصميم ألعاب الفيديو"، و"مهارات الاتصال والإعلام الاجتماعي"، و"القيادة وتطوير الهيئات الشبابية".