الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني فلسطيني برئاسة د. احمد بحر يبدأ بجولة عربية من اجل رفع الحصار ودعم حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- بدأ امس وفداً برلمانيا فلسطينيا جولة عربية تشمل العديد من الدول العربية ويرأس الوفد الدكتور أحمد بحر نائب الاول لرئيس المجلس التشريعي.

وأعلن بحر أن الزيارة تهدف إلى التواصل مع البرلمانات العربية والالتقاء بالقيادات الرسمية والشعبية في الدول التي تشملها الزيارة، إلى جانب نقل صورة الوضع السياسي الفلسطيني وخاصة في إعقاب اتفاق مكة المكرمة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف بحر أن الزيارة تهدف إلى حض الدول العربية على الإسراع في رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وأشار بحر إلى أن الوفد سيطرح العديد من القضايا التي يواجهها الشعب الفلسطيني ومنها ملف حكومة الوحدة الوطنية وضرورة تقديم الدعم السياسي والاقتصادي العربي لها.

إلى جانب شرح ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مضايقات وحصار وسياسة توسيع المستوطنات ومحاربة جدار الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني من خلال بناء جدار الفصل.

وأكد بحر أن ملفات اللاجئين الفلسطينيين وخاصة في العراق ووضع حد لمعاناتهم وكذلك قضية الأسرى الفلسطينيين وخاصة النواب المختطفين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الذي يمثل رمز الشرعية الفلسطينية.

يشار إلى أن الوفد الذي يرأسه الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني يضم النواب الدكتور صلاح البردويل والدكتور رجائي بركة والدكتور عبد الرحمن الجمل وحسام الطويل وكذلك يضم الوفد كذلك عبد القادر أبو النور مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي وإياد القرا المستشار الإعلامي في رئاسة المجلس التشريعي وصقر المغني مدير المراسيم بالمجلس التشريعي.

وتستغرق الزيارة أسبوعان وتشمل جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان والسودان والمملكة المغربية.