الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي: الاحتلال يمعن في اعتداءاته ضد الفلسطينيين ومقدساتهم ومن حق الفصائل الرد

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 13:33 )
بيت لحم -معا- قالت حركة الجهاد الاسلامي ان الاحتلال الاسرائيلي ما زال يمعن في انتهاكاته ضد ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وضد المقدسات الاسلامية بالقدس، وأن ما يدور من حراك لاستئناف المسيرة التفاوضية هو مجرد "أوهام يجري تسويقها من قبل التحالف الامركي الاسرائيلي، لانتزاع اعتراف فلسطيني وعربي بالاحتلال.

وقالت الجهاد في بيان وصل "معا" نسخة منه :"إن من حق فصائل المقاومة الرد على مسلسل الاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة بكل الوسائل المتاحة والممكنة".

وطالبت الحركة الدول العربية المقرر اجتماعها في قمة الرياض، أن تتخذ مواقف داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته، وإلى عدم الرضوخ للضغوطات التي تستهدف تعميق جراح الأمة من خلال القبول بالتطبيع وإقامة علاقات عادية مع دولة الاحتلال.

واضافت الجهاد :"إن القمة العربية القادمة مطالبة باتخاذ مواقف عملية لمساعدة الشعب الفلسطيني في مقاومة العدوان وحماية المسجد الأقصى المبارك، والتمسك بحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال".

كما دعت إلى تعزيز وتفعيل المقاطعة العربية لاسرائيل والتحرك الجاد بهدف عزلها إقليمياً ودولياً، باعتبارها "كياناً محتلاً للأرض العربية ارتكب آلاف المجازر وجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني وسائر الشعوب العربية والإسلامية".

كما طالبت الشعوب العربية والإسلامية بضرورة تنظيم حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة مقاومته، وتشكيل الدعم الشعبي للتمسك بالحق الفلسطيني الكامل وعدم التنازل.