السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تستدعي الصانع للتحقيق غدا

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 13:20 )
الشرطة الاسرائيلية تستدعي الصانع للتحقيق غدا
القدس - معا- استدعت الشرطة الإسرائيلية المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي خطياً ورسمياً للتحقيق معه غد الثلاثاء في اعقاب مهرجان يوم الارض في النقب، بحجة التجاوزات وعدم الالتزام بشروط ترخيص المهرجان.

وكانت الشرطة قد توجهت للصانع في نهاية المهرجان وابلغته ان هنالك مذكرة توقيف بحقه وعليه مرافقتهم لمركز الشرطة ، الا ان الصانع رفض الانصياع لهم باعتبار ان تصرفهم غير قانوني وابلغهم انشغاله في قضية الشباب المفقودين في البحر من ابناء عائلة الصرايعه .

وقد اتهم الصانع الشرطة بمحاولة ترهيب النقباويين من خلال التحقيق مع قادته، ومصادرة حقهم في التعبير عن الراي كمقدمه لمصادرة ارضهم وحقهم في الحياه.

واضاف الصانع "ان الشرطة هي التي استفزت المشاركين في المهرجان الذين تحلوا بالالتزام وضبط النفس، ولم تلتزم الشرطة من جانبها بما جرت عليه العادة وهو ابتعاد الشرطة وعدم احتكاكها بالمواطنين العرب في هذا اليوم وهذه المناسبة الحزينة وهي ذكرى استشهاد ابنائنا برصاصات الغدر لمطالبتهم الشرعية بحقهم في الحياه على ارض الاباء وان هذه المسيرات تجري بناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية".

واضاف الصانع "ان هذه الاجراءات لن تردعنا عن مواصلة مشوار النضال لإفشال مخططات التهجير والترحيل السلطوية ودعم صمود ونضال اهلنا في النقب".