الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الامريكية تشارك بتخرج طلبة برنامج انتل التعليمي

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 10:50 )
جنين- معا - شاركت الجامعة العربية الامريكية باحتفال تخريج الطلبة المشاركين في برنامج "انتل" التعليمي للتكنولوجيا والريادة، والذي أقامته المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف.

حيث تم تخريج 22 طالبا وطالبة من الجامعة العربية الامريكية، اضافة الى 78 من طلبة الجامعات الأخرى ممن شاركوا في التدريب الممول من شركة انتل العالمية، ومبادرة الشرق الأوسط.

ويعتبر برنامج "انتل" التدريبي بمثابة نقطة ارتكاز في برنامج شامل يهدف لتعزيز روح الريادية، ومساعدة الطلبة المشاركين في إعداد خطط عمل تعكس مشاريعهم وأفكارهم قبل تقديمها لشركة روابي، التي ستدعم هذه المشاريع بتمويل قد يصل الى 15,000 دولار أمريكي للمشروع للواحد.

وافتتح حفل التخريج، بكلمة مدير المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف سارو نكشيان، والذي أكد على أهمية البرنامج قائلا:"أصبحت الريادة اليوم ضرورة ملحة، خاصة في ظل تقلص فرص العمل حيث تشكل المشاريع الريادية فرص بديلة لأصحاب المشاريع والعاملين فيها على حد سواء".

وفي كلمة الجامعة العربية الامريكية، أشاد الموظف في وحدة شؤون الخريجين بلال الأشقر بالبرامج التدريبي، وأكد استعداد الجامعة لبناء علاقة إستراتيجية مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف، نظرا لبرامجها المميزة والمدروسة جيدا بما يلبي احتياجات طلبتنا ويعزز من مهاراتهم وقدراتهم، ويساهم في إثراء تجربتهم.

وشكل الحفل فرصة للخريجين من مختلف الجامعات للتواصل، وتبادل الأفكار، والتحدث عن تجاربهم، وبناء علاقات يمكن من خلالها خلق فرص لإنجاز مشاريع مشتركة.

وقالت إحدى طالبات الجامعة المشاركات في البرنامج وفاء عطيفات:"إن البرنامج يمثل انطلاقه حقيقية لمشاريع ريادية حتما ستكون ناجحة إذا وجدت الإرادة والتصميم، لان التخطيط والإصرار يمكن ان يصنع رجال وسيدات أعمال ناجحين بكل المقاييس، وان التجارب التي خضناها خلال التدريب قد أثبتت ذلك".