الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي مجلس شمال غرب نابلس

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 10:51 )
رام الله - معا - التقى رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي في مكتبه صباح اليوم رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس حسام حسونة للإطلاع على احتياجاتهم للمشاريع والوضع المائي في المنطقة وذلك بحضور م.جهاد بشير مدير لجنة المياه لمشتركة وخليل غبيش مدير عام دائرة مياه الضفة الغربية وعادل ياسين مدير الصرف الصحي في سلطة المياه.

حيث استمع العتيلي خلال اللقاء إلى عدة مطالب تم تقديمها من قبل المجلس وأهمها قضية التزود من بئر المسعودية وترتيب العلاقة مابين المجلس ودائرة المياه وبلدية نابلس وذلك بعد النجاح الذي تمكنت سلطة المياه من تحقيقه والمتمثل بإيصال المياه إلى قرى شمال غرب نابلس وهي سبسطية، بيت أمرين، اجنستيا، نصف حبيل، الناقورة وذلك بعد المماطلة التي واجهتها سلطة المياه من الإدارة المدنية المتمثلة بإعاقة إعطاء التراخيص اللازمة لتمديد الخطوط الواصلة الضرورية لهذه القرى البالغ عدد سكانها 40 ألف نسمة، حيث أن أنجاز هذا المشروع ساهم بان يحصل المواطن على مياهه دون الحاجة إلى الصهاريج أو اية وسائل نقل أخرى، حيث أن هذه القرى كانت تتزود بالمياه من خلال الينابيع دون أن يكون هناك تحقق من مدى جدوى المياه المتواجدة فيها.

وفي هذا الجانب أوضح د. العتيلي أن سلطة المياه ستسعى إلى العمل في مرحلة ثانية للمشروع تتضمن بناء خزان مركزي لهذه القرى بسعة 3000 متر مكعب مع الخطوط الناقلة المزودة لهذا الخزان، إلى جانب القيام بإعادة تأهيل وتوسعة شبكة مياه بيت أمرين للتقليل من نسبة الفاقد والبالغ حاليا 40%.

كذلك تطرق اللقاء إلى قضية الصرف الصحي من خلال إمكانية ربط هذه القرى بمحطة نابلس الغربية وإنشاء شبكات للصرف الصحي حيث تم الاتفاق على أن يقوم مجلس قرى الخدمات بعمل دراسة جدوى أولية بالتنسيق مع دائرة الصرف الصحي في سلطة المياه من اجل بحث الخطوات القادمة وإمكانية تنفيذها.
واختتم اللقاء بمناقشة أسعار المياه والية تحصيل الأموال المترتبة على تزويد خدمة المياه وترتيب الآلية ما بنهم وبين دائرة المياه وبلدية نابلس حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع بالخصوص وثمن العتيلي عاليا دور جميع الاطراف في تخفيف الازمة المائية ممثلة بمحافظ محافظة نابلس و ببلدية نابلس ومجلس الخدمات المشترك.