الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيب عبد الرحيم يحذر من تداعيات استمرار حصار الفلسطينيين ويؤكد التمسك بالمبادرة العربية

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا-حمل الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة، اليوم، اسرائيل مسؤولية استمرار فرض الحصار على الشعب الفلسطيني من خلال نفيه لوجود الشريك من اجل التهرب من الالتزامات الدولية .

واكد عبد الرحيم في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس في المؤتمر الدولي للإحصاء والتنمية في رام الله بالضفة الغربية، على تمسك الفلسطينيين بالمبادرة العربية للسلام مطالبا جميع الجهات الدولية، برفض الخضوع للابتزاز الإسرائيلي، بعدم التعامل مع الحكومة أو التمييز بين وزرائها.

وقال "ان المنطقة تشهد الآن تحركات مكثفة ولقاءات متعددة وتكثر الأحاديث عن خلق أجواء مواتيه لإستكشاف الآفاق ووضع الآليات لتنفيذ المبادرة العربية، لكن الوضع حتى الآن دون نتائج على الأرض اللهم بإستثناء العزل والإستيطان والإجتياحات والإغتيالات والمزيد من الإعتقالات ".

كما اكد على الموقف الفلسطيني لحل الدولتين كطريق للتعايش والأمن والإستقرار في المنطقة، وحل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين محذرا من تداعيات استمرار الحصار وتجاهل الفلسطينيين وعدم التحرك الدولي لاقامة دولة فلسطينية.

وحذر مما اسماه بالعبث بالداخل الفلسطيني الموحد عقب اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وذلك بإفتعال أحداث تصب كلها في خدمة مشروع بعض القوى في إسرائيل التي تزعم بأن لا وجود للشريك الفلسطيني ".

وشدد عبد الرحيم على أن هناك تعبيراً في المصطلحات السياسية ذات الأبعاد التي يتم تداولها تسمى بلعبة الثلاث ورقات، نأمل بأن تكون هذه التحركات واللقاءات والسيناريوهات صادقةً مثمرة وليست حملاً كاذباً أو أنها مجرد حركة علاقات عامة، كما كانت في السابق لتحقيق هدف في نفس يعقوب.

وأعرب عن اعتقاده بأن الوزيرة رايس لديها النوايا والرغبة، ونأمل أن يكون لديها القدرة، فالوقت يمر سريعاً، موضحاً أن الجانب الإسرائيلي لم يبقِ من الاتفاقيات إلا تسمياتها، أما رؤية الرئيس بوش، فقد أصبحت من أجل رؤية هلالها بفعل المماطلة الإسرائيلية، بحاجة إلى مرصد ضخم وعدسات شفافة لرؤية الكواكب البعيدة أو إلى مجهر لاكتشاف الكائنات ذات الخلية الواحدة."