الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الفلسطينية تعتبر تصريحات رايس مخيبة للامال ومنحازة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 23:15 )
رام الله- معا- اعتبرت الحكومة الفلسطينية، تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس انها مخيبة للامال ومنحازة لوجهة النظر الاسرائيلية.

وقال وزير الاعلام الفلسطيني والمتحدث باسم الحكومة مصطفى البرغوثي في تصريحات صحفية "ان تصريحات رايس التي قالت فيها ان حكومة الوحدة الفلسطينية عقدت الامور للوصول الى حل وان الوقت لم يحن لمفاوضات الوضع النهائي هذه التصريحات مخيبة للامال ومنحازة لوجهة النظر الاسرائيلية".

واضاف البرغوثي انه لمن المؤسف ان البعض لا يرى ان وحدة الشعب الفلسطينيي وتشكيل حكومة قلسطينية تمثل 96% من الشعب الفلسطيني وتعزيز الديمقراطية ومؤسساتها يفتتح الباب على مصراعيه لتحقيق سلام عادل وشامل وقابل للدوام.
وتابع ان برنامج الحكومة الفلسطينية يحمل في طياته مبادرة سلام حقيقية تعكس اجماعاً فلسطينياً غير مسبوق في الوقت ذاته فان اسرائيل تواصل رفض وعرقلة البدء بمفاوضات الحل النهائي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس المفوض باجراء هذه المفاوضات.

واضاف ان اسرائيل هي الطرف الذي يواصل التوسع الاستيطاني ويستقبل رايس كل مرة باجواء توتيرية واقامة مستوطنات جديدة وتدمر مقومات حل اساسه قيام دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة.

وتساءل انه اذا لم يحن الوقت حتى الان للمفاوضاات النهائية فعلى ماذا ستجري المفاوضات فيما بعد وهل هناك من يريد تكرار تجربة فشل الاتفاقيات الجزئية والحلول الانتقالية الفاشلة.

واكد البرغوثي ان الشعب الفلسطيني لا يسعى لمجرد ازالة حاجز هنا وحاجز هناك بل لانهاء الاحتلال والتمييز العنصري واقامة سلام عادل ودائم وامن مستقر للجميع.
وشدد ان الشعب الفلسطيني والامة العربية مجمعين الان على المبادرة العربية للسلام وعلى تحقيق حل شامل اساسه انهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت في العام 1967.

وطالب الادارة الامريكية ان تمارس دورها ونفوذها على اسرائيل لوقف كافة الانشطة الاستيطانية وجدار الفصل والاعتداءات العنيفة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال "ان الشعب الفلسطيني يتطلع لعلاقات طيبة مع الشعب الامريكي وان تمارس الادارة الامريكية دورا متوازنا في حل الصراع العربي الاسرائيلي".