الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من مؤسسة كاريتاس: مركز العمل التنموي "معا" ينتهي من مشروع لتشغيل الأيدي العاملة في غزة

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 09:00 )
غزة -معا- انتهى مركز العمل التنموي "معا" في غزة من تنفيذ مشروع لتشغيل الأيدي العاملة في قطاع غزة بتمويل من مؤسسة كاريتاس.

وأشار م. فادي الهندي مدير مركز معا في غزة أن هذا المشروع والبالغة قيمته 150 ألف شيكل يتم تنفيذه في مناطق مختلفة من قطاع غزة حيث يتوزع العمل على مناطق بيت حانون والقرارة وخزاعة وجباليا ومناطق مختلفة من مدينة غزة.

وجرى تنفيذه بالتعاون مع كل من وزارتي الصحة والأوقاف وبلديتي القرارة وخزاعة و الجمعية التعاونية الزراعية ببيت حانون بالإضافة إلى 16 مؤسسة شبابية مختلفة موزعة في مناطق مختلفة من القطاع.

وأضاف الهندي أن الأعمال تنوعت ما بين تسوية وتأهيل شوارع زراعية وأعمال دهان للأرصفة والشوارع وتنظيف للمقابر وأعمال مجتمعية متنوعة.

وبلغ عدد العمال العاطلين عن العمل والذين استفادوا من المشروع 278 عامل بما مجموعه 3500 يوم عمل حيث يتقاضى العامل أجرة يومية تقارب 10 دولارات.

وأوضح أن هذه الأعمال يتم تنفيذها باشراف مشترك من مركز معا ومؤسسة كاريتاس خلال فترة المشروع والتي بلغت شهرين.

هذا وقد سبق ذلك قبل البدء بالمشروع عقد اجتماع في مقر مركز معا كحفل لتوقيع عقود التنفيذ بين مؤسسة كاريتاس ومركز معا والمؤسسات الشريكة في المشروع بحضور د.بندلي الصايغ ممثل مؤسسة كاريتاس في غزة وم.فادي الهندي مدير مركز معا في غزة وممثلين عن كافة المؤسسات الشريكة حيث تم خلاله توضيح هدف المشروع والأدوار المنوطة بكافة الأطراف.