الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: زيارات "رايس" المتتالية عقيمة تهدف الى تطبيق أجندتها التوسعية القادمة

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 09:03 )
غزة- معا- اعتبر فوزي برهوم, المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية, ان اللقاءات التي تعقدها وزيرة الخارجية الأمريكية "رايس", وجولاتها المتتالية إلى منطقة الشرق الأوسط, هدفها تطبيق أجندتها الخاصة على المنطقة, لتهيئة الأجواء لمشاريعها التوسعية القادمة, وللتغطية على مأزقها المتواصل والمتصاعد في العراق الشقيق.

وقال برهوم في بيان له وصل "معا" نسخة منه:" لقد تابعنا في حركة المقاومة الإسلامية - حماس تصريحات الوزيرة "رايس" والتي كان أخرها أمس الثلاثاء, والتي أظهرت عقم نتائج هذه اللقاءات التي لم تتقدم أي خطوة في اتجاه إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة".

وعبر برهوم عن قلق حماس من تصريحات رايس الاخيرة والتي أفادت بان اتفاق مكة, وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية أعاق الطريق الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وعطل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف برهوم " أن الوزيرة "رايس" لا يروق لها حالة الوفاق الفلسطينية والهدوء الميدانية التي تجسدت بعد اتفاق مكة, لان في ذلك تعقيد للأمور في اتجاه فرض "الفوضى الخلاقة" التي بشرت بها "رايس" الشعب الفلسطيني.

وتساءل برهوم في نهاية بيانه, فهل تريد رايس عودة دوامة العنف الفلسطيني الداخلي حتى تصبح الأمور أكثر سهولة لسير عملية السلام ؟؟!! .