الجمعة: 29/09/2023 بتوقيت القدس الشريف

مكتب النواب العام في الخليل يطالب القمة العربية بالعمل الجاد للإفراج عن ممثلي الشعب الفلسطيني المختطفين

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 09:20 )
الخليل- معا- طالب مكتب النواب العام, مكتب أعضاء المجلس التشريعي عن قائمة التغيير والاصلاح, في محافظة الخليل، اليوم الاربعاء, مؤتمر القمة العربية بضرورة العمل الجاد للإفراج عن ممثلي الشعب الفلسطيني, والذين تم اختطافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي العام الماضي.

وأضاف المكتب في بيان وصل "معا" نسخة عنه " إن سياسة الاحتلال الإسرائيلي ومواقفه من ممثلي الشعب الفلسطيني, تستوجب من الجميع وخاصة من مؤتمر القمة العربية, وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية وأحرار العالم والضمائر الحية وكل الجهات ذات العلاقة, على وقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته ووقف سياسة التصعيد والتدهور السياسي والأمني والعمل على تأمين الإفراج الكامل والشامل عن ممثلي الشعب الفلسطيني المختطفين وكافة أسرى شعبنا".

يأتي ذلك بعد تمديد محكمة عوفر الاسرائيلية, يوم أمس الثلاثاء, توقيف اعتقال وزير الأوقاف السابق الشيخ نايف الرجوب, ووزير المالية السابق د. عمر عبد الرازق, وأمين سر المجلس التشريعي, د. محمود الرمحي, والنائبين عن القدس د. إبراهيم سعيد أبو سالم والشيخ محمد أبو طير, والنائب عن بيت لحم محمود الخطيب, والنواب عن الخليل محمد إسماعيل الطل, ومحمد مطلق أبو جحيشة وخليل موسى الربعي حتى 29/5/2007.

كما واستنكر مكتب النواب عقاب وزير الاوقاف السابق النائب الشيخ نايف الرجوب بالسجن لمدة شهرين بعد رفضه إدلاء بالشهادة أمام قاضي المحكمة .

ويذكر بأن سلطات الاحتلال تعتقل 13 نائباً في المجلس التشريعي بينهم 12 عن قائمة التغيير والاصلاح, بالاضافة الى وزير الحكم المحلي السابق المهندس عيسى الجعبري، كما وتم اعتقال النائب الشيخ حاتم قفيشه بعد ان افرجت عنه سلطات الاحتلال بشهرين وتحتجزه في الاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر.