الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعاقين يختتم اعمال سلسلة دورات تدريبية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 11:21 )
غزة-معا- اختتم الاتحاد العام للمعاقين سلسلة من الدورات التدريبية في تطوير الذات بالتعاون مع الاكاديمية التكاملية والتي استهدفت 25 عضوا من اعضاء الاتحاد بالإضافة الى عدد من المؤازرين .

وأشرف على هذه الدورات والتي تم عقدها في مقر الاتحاد في مدينة غزة الاستاذ اشرف العاوور, وتناول مفهوم التطوير الذاتي وأسلوب التعامل مع المعوقات والضغوط والأساليب المثلى لتعزيز الثقة بالنفس وتطويرها وكيفية التخطيط الجيد للأهداف وطرق الالقاء والتخلص من الخوف وإتقان مهارات اللغة بالإضافة إلى أساليب فن التواصل الفعال أكد على قواعد أساسيه يجب الحرص على جمع الحقائق والمحافظة على البساطة قبل التحاور مع الآخرين وعدم الانفعال وتفعيل جانب الاستماع بشكل فعال وضرورة التصرف بشكل إيجابي.

ودرب المشاركين على أساليب حل المشكلات والتي تتحدد في تعريف المشكلة وعرضها مع تعيين الأسباب ووضع الحلول المناسبة وطرق توليد البدائل.

وأكد رئيس الاتحاد العام للمعاقين أ. عوني مطر على أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تتميز بالبساطة والدقة والرقي بالطرح وتعبر عن العلم والمعرفة للمساهمة في تأهيل وتطوير مهارات وقدرات اعضاء الاتحاد وإكسابهم المهارات الحديثة والمتقدمة في تطوير ذواتهم، والتفاعل مع الآخرين بأفضل صورة ممكنة وهو ما سيفيد الدارسين في مجال عملهم والتعامل مع الجمهور وأيضا في حياتهم الخاصة.

وأبدى المشاركون ارتياحهم للمستوى العالي لأداء المدرب، ومحتوى الدورة ومستوى تنظيمها وإدارتها بشكل منظم ومتقدم.

وفي الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين، حيث حصل كل متدرب على 6 شهادات بالاضافة الى C D يتضمن المواد التدريبية.