الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النوراني يطالب وزيري الداخلية والإعلام بالاستقالة الفورية ازاء العجز عن تحرير الصحفي البريطاني المختطف

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 11:07 )
غزة -معا- دعا مؤسس دعوة النورانية، الدكتور حسن ميّ النوراني كلا من وزيري الداخلية والإعلام في حكومة السلطة الفلسطينية بالاستقالة إزاء استمرار خطف الصحفي البريطاني المختطف في عزة الن جونسون.

وقال النوراني في بيان تلقت "معا" نسخة منه:" أن الاعتداءات المتواصلة بحق الإنسان في الأمن معيبة للشعب الفلسطيني الذي وقع ولا يزال ضحية عدوان استهدف مقومات حقوق حياته الإنسانية وفي مقدمتها حقه وحق أطفاله ونسائه وشيوخه ورجاله وأرضه وسمائه ومائه وهوائه وحجره وشجره بالحياة الآمنة".

واكد على ان استمرار الاعتداء على الصحفيين الوطنيين والأجانب العاملين في مناطق السلطة الفلسطينية ينافي الأخلاق العامة وأخلاق الشعب الفلسطيني وتتناقض مع مسيرة العطاء النضالية التي لا يزال الشعب الفلسطيني يواصلها دفاعا عن حريته وكرامته وتطلعاته لبناء وطن مؤسس على حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة في نقل الحقيقية.

وأعرب النوراني عن استغرابه لما وصفه العجز الملازم لإدارة السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة الداخلية إزاء استمرار اختطاف الصحفي ألن جونسون مراسل الــ بي بي سي منذ خمسة عشر يوماً.

وطالب وزير الداخلية في حكومة السلطة الفلسطينية بالاستقالة الفورية لما قال عنه عجزه عن تحرير الصحفي المختطف، كما طالب وزير الإعلام في الحكومة ذاتها وباعتباره المنوط به الدفاع عن حرية الصحافة، أن يستقيل فورا احتجاجا على استمرار اختطاف الصحفي البريطاني.