الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يقدم التعازي لعائلة ابو حمدية باسم الرئيس واللجنة المركزية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 22:48 )
الخليل- معا - قدم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية التعازي لعائلة الاسير الشهيد ميسرة ابو حمدية باسم الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال زكي ان استشهاد الاسير ابو حمدية هو موت للعدالة الانسانية التي لم تحرك ساكنا حيال جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف زكي ان الرئيس بذل كل جهد ممكن وعلى كافة المستويات للافراج عن الاسيرين ابو حمدية وسامر العيساوي وكل الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى واسرى ما قبل اتفاق اوسلو الا ان صلف الاحتلال كان يقف دائما بالمرصاد.

ووصف عباس زكي الاسير ابو حمدية بالموحد الذي وحد شعبنا ووحد الوطن الذي اشتعل غضبا على استشهاده.

واكد زكي ان الاسير الشهيد ابو حمدية والشهيدين عامر نصار وناجي البلبيسي من عنبتا يغادروننا على طريق الشهيد ياسر عرفات والشهيد ابو جهاد وكوكبة شهداء شعبنا .

وقال زكي ان المشاركة الشعبية الواسعة في تشييع شهداء اليوم والغضب الذي تفجر في الاراضي الفلسطينية هو تاكيد على استمرار المقاومة ضد الاحتلال.

وذكر زكي بمقولة الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي وصف الشعب الفلسطيني بانه اكبر من قيادته.

وطالب زكي القيادة عشية وصول وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة الى وضع قضية الاسرى ليس كاولوية فقط بل كموضوع وحيد واوحد لان لهم دين في رقابنا ولان حياتهم باتت في خطر بعد استشهاد الاسيرين ميسرة ابو حمدية وعرفات جرادات خلال شهر واحد.

كما دعا زكي العرب الى الارتقاء الى مستوى مسؤولياتهم حيال ما يتعرض له شعبنا وأسراه من جرائم اسرائيلية مطالبا المجتمع الدولي والامم المتحدة باسقاط القناع عن وجه الاحتلال الاسرائيلي.

واختتم زكي بالقول ان هذه المدرسة الفتحاوية شكلت مسار النضال الوطني وألهمت شعبنا روح المقاومة والثبات مجددا دعوته الى راب الصدع في الساحة الفلسطينية وانجاز الوحدة الوطنية.