السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل حول "العلاقة التكاملية بين التعليمين العالي والأساسي"

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 13:50 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي, اليوم الاربعاء, ورشة عمل بالمعهد الوطني للتدريب بالبيرة, حول "العلاقة التكاملية بين التعليمين العالي والاساسي", كما وركزت الدورة على برامج تدريب وإعداد المعلم، وهي من مشاريع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

افتتح الورشة د. زيد قمحية, الوكيل المساعد للتعليم العالي, الذي ركز على أهمية الورشة في هذا الوقت لبلورة استراتيجية خاصة لتدريب المعلمين, وحرصها على ان يكون ذلك متوافقاً مع الخطة الخمسية للوزارة التي تعمل على تحديثها.

وأشار قميحة إلى فلسفة الوزارة وتدريب المعلمين وجسر الهوة بين الوزارة والجامعات وتحقيق رؤية تكاملية للعمل بين كافة القطاعات ذات الصلة للعملية التربوية.

وعبرّ قمحية عن سروره لكون الورشة تضم كافة الاطراف ذات العلاقة متمثلة بـ: الجامعات والكليلات التربوية وكليات فلسطين التقنية والادارت المعنية بالوزارة, كما عرج على المشاريع التي تتبناها الوزارة.

ومن جهتها, رحبت شهناز الفار, نائب مدير عام المعهد بالمشاركين, وأوضحت ان الورشة تتقاطع مع رؤية المعهد الوطني وبرامجه لتدريب المعلمين.

وأوصت الورشة باستمرار عقد ورشات العمل وصولاً لتبني استراتيجية واحدة في تدريب المعلمين وتبني معايير الجودة لبرامج تطوير المعلمين.