الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم حماية المستهلك يتلف ما يزيد عن 30 ألف عبوة مشروب غازي منتهية الصلاحية في الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 16:10 )
الخليل - معا - أتلف قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم ، ما يزيد عن 30 ألف عبوة صغيرة من مشروب غازي بسبب انتهاء صلاحيته .

" المشروب الغازي الذي تم ضبطه واتلافه كان بسبب انتهاء صلاحيته بالاضافة الى عدم وجود دليل واضح على ليبل المشروب ، وكذلك عدم وجود تاريخ انتهاء الصلاحية في مكان بارز للمستهلك ." قال ذلك رئيس قسم حماية المستهلك امجد قباجة لمراسلنا في الخليل .

وأشاد قباجة بالشركة المالكة للمشروب على تعاونها التام مع قسمه ووزارته ، بحيث التزموا بإتلاف كافة الكمية الموجودة لديهم بالشركة رغم خسارتهم المالية الكبيرة فيها .

من جانبها ذكرت الشركة المالكة للمشروب ، بأنها لم تسوق المنتج منذ وصوله للخليل قبل عشرة أيام واحتفظت به في مخازنها ، بسبب وجود خلاف مع وزارة الاقتصاد ، التي أخذت عينات لفحصها في مختبراتها ، والتي أثبتت أن المنتج صالح لتسويقه للمستهلك .

وأضافت الشركة " نحن في الشركة قررنا إتلاف المشروب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد حفاظاً على سمعتنا مع علمنا بأنه سيسبب خسارة فادحة لنا ، وخلافنا مع الوزاة حول عدم وجود بيانات واضحة على ليبل المشروب تحدد نسبة المحليات الصناعية ، ونحن بصدد عمل ذلك على المنتج القادم ."