السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض دبكة فلسطينية في البيت الفلسطيني في بلجيكا

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 13:00 )
بروكسل- معا- في قلب بروكسل وبالتحديد في الساحة المركزية الكبرى grand place و لأول مرة تقدم فرقة الاستقلال الفلسطينية عرض دبكة فلسطينية على أنغام اليرغول وذلك بتنظيم من البيت الفلسطيني في بلجيكا .

هذا الاحتفال يسبق بيوم واحد الاحتفال المركزي الذي يقيمه البيت الفلسطيني غداً في بروكسل أيضاً بمناسبة احياء ذكرى يوم الارض و الذي تمت الدعوة اليه من قبل. وقد أحاط الكثير من المواطنين البلجيك بالفرقة لأخذ الصور التذكارية وسط تشجيع وتصفيق لأداء الفرقة و تجلي أعضاءها ورئيس الفرقة محمد قنداح الذي أشاد بالتنظيم العالي والتفاعل الجماهيري مع الفرقة وآداءها.

وأشاد نعيم عرار عضو اقليم رام الله و المرافق للفرقة عن مفوضية الثقافة و الفنون لحركة فتح بالتفاعل مع هذا النشاط و التعاطف الواضح مع الشعب الفلسطيني و ثقافته وفنونه الذي بدا واضحا من التجمع حول العلم الفلسطيني الذي لا علم يعلو عليه كراية جامعة لكل فلسطيني في الوطن و الشتات.

وكان كل من احمد وافي و محمود ابو زيد عن البيت الفلسطيني بين الحضور الفاعل لهذا النشاط وسامر الوادية عن اقليم حركة فتح في بلجيكا والبيت الفلسطيني الذي بذل جهدا كبيرا لإنجاح هذا العمل والقائد رمضان ابو جزر عن البيت الفلسطيني في بلجيكا الذي تابع مع إخوانه من البداية كل التحضيرات لهذا النشاط ودعا الى والمشاركة بالمهرجان المركزي الذي يقيمه البيت الفلسطيني غداً و تحييه فرقة الاستقلال وفرقة الفوارس المسرحية وذلك احياء لذكرى يوم الارض والذي سيتضمن حضور سياسي وبرلماني وجماهيري وذلك في Sall royal غدا الأحد على الساعة الخامسة بعد الظهر.