الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات تبحث في السبل الكفيلة لدعم قطاع السير وتنظيم عمل السيارات العمومية

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 21:12 )
طولكرم- معا- بحث مدير عام الطرق والمرور في وزارة النقل والمواصلات في الضفة الغربية، عمار ياسين مع نقابة اصحاب التكسيات في محافظة طولكرم، السبل الكفيلة، في دعم وتطوير قطاع السير، وتنظيم عمل السيارات العمومية واصحاب التكسيات، بالاضافة الى نتائج الحملة الامنية المستمرة في المحافظة.

حضر اللقاء مدير شرطة المرور والنجدة في المحافظة، الرائد تيسير أسطا علي، ونائب قائد منطقة طولكرم العميد أبو كفاح، والمفوض السياسي العام للمحافظة العقيد أبو حسن التفال، وممثل للنقابة علام الحطاب، في قاعة الغرفة التجارية بالمدينة.

وثمن ياسين، دور الاجهزة الامنية في المحافظة، ونجاح حملتهم الامنية، معرباً عن دعمه لتلك الحملة، التي عادت حسب قوله بالفائدة الكبيرة على اصحاب مكاتب التكسيات، بالإضافة الى سائقي السيارات العمومية، وخلصتهم من اناس كانوا يستخدمون سيارات غير قانونية، لنقل المواطنين، وبالتالي تقييد عمل السيارات العمومية، ومكاتب التكسيات.

من جانبه، اشاد الرائد تيسير، بقادة الاجهزة الامنية بالمحافظة، الذين يتعاملون مع الحملة الامنية بكل نزاهة على حد قوله، ىوتعاملوا مع الجميع بشكل متساوي، ولم يفرقوا بين هذا و ذلك، مؤكداً ان الجميع تحت القانون، ومشدداً بان الحملة مستمرة حتى تحقيق اهدافها.

وكشف تيسير، ان مقر إدارة المرور والنجدة في مدينة طولكرم، كان قد تعرض الى عملية اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين يوم ليل الاربعاء الماضي، مستهدفين افراد وضباط الإدارة، واصفاً الفعلة بالمارقين، الذين لا يروق لهم ان تكون المحافظة آمنة، متوعداً بمحلاحقتهم وتقديمهم الى العدالة.

بدوره، اوضح الحطاب، انه تم عقد عدة إجتماعات سابقة، في مقر النقابة، من اجل تنظيم عملها وعمل مكاتب التكسيات والسيارات العمومية، حيث تم الإتفاق على الزام جميع المكاتب، العمل على إيجاد طرق ووسائل لحل كافة الخلافات، ورسم خطة عمل صحيحة، من اجل اعتمادها، والتقيد بها.

واشاد الحطاب، بدور الاجهزة الامنية وحملتهم في طولكرم، داعياً اياهم الى الاستمرار بها، رغم ما تعرضوا ويتعرضون له من قبل بعض اللذين لا تروق لهم الحملة.

وتحدث أبو كفاح حول الحملة الامنية، موضحاً انه من ابرز اهدافها في الوقت الحالي، هو تنظيم السير، وملاحقة السيارات الغير قانونية، مشيراً الى ان الحملة الامنية مستمرة، وان اللجنة القائمة عليها، تمكنت حتى اليوم، من مصادرة وإتلاف اكثر من ثمانون سيارة غير قانونية.

وطالب أبو كفاح اصحاب مكاتب التكسيات وسيارات الاجرة، بأن يراعوا شروط سلامة المرور، وان يقوموا بترخيص سياراتهم، ويلتزموا بقوانين السير.