الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة التنمية والتعاون التركية تيكا يزور بلدية جنين وعدد من المناطق الاثرية التركية في المدينة

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 00:09 )
جنين- معا- زار وفد من مؤسسة التنمية والتعاون التركية (تيكا) بلدية جنين وقد كان في استقبالة علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين ومروان الزغيبي مدير عام البلدية وايوب فريحات المدير الفني وقسم العلاقات العامة في البلدية.

وضم الوفد التركي كل من مصطفى جوشكون مدير المؤسسة وامري يوكسيك نائب المدير ورامي صب لبن مدير المشاريع في مؤسسة التنمية والتعاون التركية "تيكا".

ورحب نائب رئيس البلدية بالوفد الضيف وتحدث عن عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب التركي وعبر عن شكرة وتقديرة للدولة التركية والشعب التركي على دعمة المتواصل للقضية الفلسطينية، كما اعرب عن شكرة للدعم الذي قدم لمدينة جنين خلال الفترة الماضية.

واكد علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين ان هناك علاقة مميزة تربط بين مدينة جنين بشكل خاص وتركيا حيث يوجد في المدينة العديد من الاثار التركية والتي لازالت شاهدة على امجاد الدولة العثمانية خلال القرون الماضية، ومن اهم هذه الاثار.

بعد ذلك قدم مروان الزغيبي مدير عام البلدية شرحا مفصلا عن الاوضاع التي تمر بها البلدية وخاصة الضائقة المالية واحتياجات المدينة المختلفة.

وقام مدير مؤسسة التنمية والتعاون التركية باعطاء شرح مفصل عن المؤسسة - تيكا - وتحدث قائلا انها مؤسسة تقدم الدعم لعدد من المشاريع المختلفة في 18 دولة بالعالم من بينها فلسطين، وتحدث عن عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في فلسطين.

ومن ثم قام الوفد التركي بزيارة ميدانية لاهم الاثار التركية في مدينة جنين شملت المسجد الكبير ومدرسة فاطمة خاتون ومكتبة بلدية جنين العامة.