الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في طولكرم يناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ويراقب تطورات القمة العربية

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 11:32 )
عقد حزب الشعب الفلسطيني اجتماعا في محافظة طولكرم لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وما يدور من أحداث وتطورات على صعيد القمة العربية.

وقد تناولت القيادة الحزبية في هذا الاجتماع الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة للمناطق الفلسطينية وما يتخللها من تدمير للبنى التحتية واغتيالات واعتقالات بالإضافة للحواجز العسكرية التي تقطع أوصال الوطن.

كما تطرق الحزب للكارثة الإنسانية التي لحقت بالقرية البدوية أم النصر في قطاع غزة مطالبا بفتح ملف تحقيق وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم حتى لا تتكرر مثل هذه الحادثة المأساوية, مؤكدا على توفير العلاج اللازم والمأوى المناسب للمنكوبين من أهل هذه البلدة.

وقال عاهد زنابيط عضو القيادة الحزبية في محافظة طولكرم أن يوم الأرض هو الغائب الحاضر في هذا الاجتماع وأن هذه المناسبة يتم التحضير لها على قدم وساق وأنها أصبحت من التراث والتاريخ الذي لا ينسى وأن هناك برنامجا وطنيا خاصا بهذه المناسبة سيتجسد من خلال بعض المبادرات والمشاركة الحزبية الفاعلة في كافة فعاليات يوم الأرض.

وعلى صعيد القضايا الإقليمية فان حزب الشعب الفلسطيني ينظر ويرقب بإهتمام كبير ما يجري من أحداث في أروقة القمة العربية وما سيصدر عنها من قرارات ومشاريع خاصة أن القضية الفلسطينية هي القضية الأبرز على طاولة القمة العربية بالإضافة للقضايا العربية الأخرى.

وأكد زنابيط على أن هذه القمة وما يرافقها من غياب وخلاف واعتراض هي القمة الأهم حيث من الممكن أن يصدر عنها بعض القرارات المصيرية التي تحدد توجه مسار وطبيعة العلاقات العربية الإسرائيلية وترسم خارطة سياسية جديدة لمنطقة الشرق الأوسط برمته.

وأشار زنابيط أن هذه القمة عليها أن تشدد وتؤكد على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والتي تضمن حقه بالدولة ذات السيادة وعودة اللاجئين وتقرير المصير وتطبيق كافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بهذا الشأن.