السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أول زيارة لعضو في حكومة الوحدة للقارة الامريكية: البرغوثي يزور كندا لشرح موقف الحكومة والدعوة لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا- وصل وزير الاعلام, الدكتور مصطفى البرغوثي إلى كندا في أول زيارة لعضو في حكومة الوحدة الوطنية إلى القارة الاميركية, مؤكداً إن زيارته تأتي في إطار الجهود لشرح برنامج ومواقف الحكومة الفلسطينية وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقال الوزير البرغوثي:" إن الحكومة الكندية أبلغت مكتب منظمة التحرير أنها لا تقاطع الحكومة الفلسطينية, ولكنها ما زالت تدرس موقفها منها".

وكان في استقباله أعضاء البرلمان الكندي وأحزاب المعارضة, بممثلي جميع الأحزاب الكندية الممثلة في البرلمان الكندي وعلى رأسهم قادة الحزب الليبرالي, الذي حكم كندا لاثني عشر عاما والحزب الكيبيكي وحزب الديمقراطية الجديدة والتي تسيطر بمجموعها على عدد من أعضاء البرلمان يفوق حزب المحافظين الذي يقود حكومة أقلية والذي تعرض وزير خارجيتها لاستجواب شديد في البرلمان الكندي عن سبب تردد حكومة كندا في الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها.

وأكد البرغوثي, الذي التقى ممثلي الجالية الفلسطينية, إلى أن زيارته كانت ناجحة أسهمت في مراكمة ضغط شعبي وبرلماني ايجابي لإخراج كندا من موقف العزلة الذي تجد فيه حكومتها نفسها وحيدة مع إسرائيل في حين تقرر دول العالم التعامل مع الحكومة الفلسطينية بشكل أو بآخر.

هذا ويعقد البرغوثي مساء اليوم لقاء مع اللجنة البرلمانية الكندية الفلسطينية ويلتقي سفراء الدول العربية في العاصمة أوتاوا ليناقش معهم نتائج القمة العربية وأهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية

ومن الجدير ذكره ان الوزير البرغوثي, القى ثلاث محاضرات في مونتريال وأوتاوا وعقد مؤتمراً صحفياً في البرلمان الكندي, خلال زيارته الى كندا.