الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية ببيت لحم تقوم بجولة تفقدية لبيوت المسنين

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 17:35 )
بيت لحم - معا - تفقدت مديرية الشؤون الاجتماعية ممثلة بمديرها بدران بدير في بيت لحم، اليوم الثلاثاء، وبحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ونائب المحافظ محمد طه وطاقم العاملين في مديرية الشؤون الاجتماعية، دار المسنين وكرمت المسنين بيوم المرأة ويوم الأم والاعياد المجيد شاملة بذلك الجمعية الانطونية وجمعية القديس نقولاس وجمعية دار الشيوخ.

وعبر بدير عن فخره بشريحة المسنين والتي اكد على واجب التقدير لهم وإيصال الرسائل للكل الفلسطيني "ان المسن هو من صنع العزة لفلسطين سابقا حتى وصلنا لهذه الشرائح من الشباب الواعدة في كل المجالات وعلى كافة الصعد".

وأكد المحافظ حمايل في كلمته ان المسن كان سابقا قد ابدع في المجالات السابقة والمميزة والتي شأنها رفع المكانة الفلسطينية.

ونقل حمايل تحيات الرئيس محمود عباس للمسنين وإدارة الجمعيات، متمنيا العيش الكريم للكل الفلسطيني الذي دفع ضريبة الصمود غاليا، متأملا النهاية القريبة للظلم من هذا الاحتلال ليعيش هذا الشعب بكرامته وأمنه.

وأكد حمايل ان السلطة الوطنية وبرغم من الامكانات البسيطة ستقوم بكل المساهمات التي شأنها تحسين ظروف المسن ومن خلال مديرية الشؤون الاجتماعية الممثلة بمديرها بدران بدير والذي يعتبره النموذج الذي يحتذى به في هذا المجال وغيره.

وأضاف محمد طه ان النمو الصحيح للمجتمع الفلسطيني رغم كل الصعوبات كان اساسه المسن والذي عاش الواقع الفلسطيني بكل صراعاته السابقة والاحتلال للأرض مقدما بذلك الشهداء والأسرى والجرحى وبقي حالما رؤية فلسطين بعلمها عاليا على ربوعها.

وختاما وزعت الهدايا الرمزية المعبرة للأم والجدة والأب والجد تعبيرا عن مدى اهمية المسن الفلسطيني لابناءه وشعبه.