الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين في طولكرم ينظم احتفالاً خاصاً بالمعلمين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 14:47 )
طولكرم- معا- كرم المكتب الحركي للمعلمين، في محافظة طولكرم، اليوم الخميس، المعلمين المتقاعدين في المحافظة، وذلك في احتفال نظمة المكتب، داخل قاعة سينما الاندلس في المدينة، بحضور الحاج نادر عواد، مساعد محافظ طولكرم، والاستاذ محمد القبج، مدير مكتب التربية والتعليم في طولكرم، وقادة حركة فتح والمكتب الحركي للمعلمين، وممثلي الهيئات والمؤسسات والمعلمين والمعلمات.

وفي كلمة له، اشاد فيصل فرح، مسؤول المكتب الحركي للمعلمين، بالدور المميز والهام للمعلم، والعاملين في مديرية التربية والتعليم، قائلاً "انكم ضحيتم من اجل العلم وتربية وتنشئة الاجيال".

من جانبه، دعا عواد، كافة الهيئات والمؤسسات، الوقوف الى جانب المعلمين، والعمل على تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، خاصة بعد فترة التقاعد، معتبراً المعلم، مناضلا مخلصاً لوطنه وشعبه، موجهاً التحية لهم، داعياً إياهم الى المزيد من العطاء.

وشكر القبج القائمين على هذا الاحتفال، معرباً عن سعادته لوجوده مع المعلمين المتقاعدين، واصفاً إياهم بمنارة العلم والمعرفة، حيث ساهموا في تنشئة الأجيال الصاعدة بكل عزم وتصميم وارادة، مؤكداً انهم سيبقوا امد الدهر، مصدراً للعز والفخار، وسنسير على دربهم، درب العطاء والانتماء للوطن والاخلاص.

وناشد القبج، حكومة الوحدة الوطنية، العمل على انصاف المعلمين المتقاعدين والعمل على اعادة النظر في رواتبهم الحالية.

واكد جمال يعقوب، رئيس اتحاد المعلمين في المحافظة، ان الاتحاد أنصف المعلمين المتقاعدين، من خلال السماح لهم بالانتساب له، داعياً إياهم الى اخذ دورهم بهذا الخصوص، مؤكداً ان الاتحاد وجد من أجل الدفاع عن حقوق كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم.

واشاد يعقوب بدور المعلمين، موضحاً ان دورهم ريادي حتى في اصعب الظروف، مستعرضاً اهم انجازات الاتحاد، خاصة تطبيق قانون الخدمة المدنية، مؤكداً ان الاتحاد، يواصل النضال من اجل تعديله لما فيه الخير للمعلمين والمتقاعدين بشكل خاص، موضحاً ان انتخابات نقابة المعلمين، ستجرى في التاسع عشر من نيسان.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الهدايا على المعلمين المتقاعدين.