السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التاهيل التابع للبلدية ينظم محاضرة تثقيفية حول الاعاقة

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 12:34 )
جنين -معا- نظم برنامج التأهيل في البلدية المتحدة محاضرة تثقيفية حول الإعاقة في مدرسة مسقط الأساسية للبنات في في بلدة ميثلون حيث استهدف اللقاء طالبات الصف الثامن.

وتضمن إللقاء تعريف الإعاقة واسبابها وأنواع الاعاقة والخدمات التاهيلية المتوفرة لذوي الإعاقة ،الحكومية والأهلية على مستوى البلدية المتحدة ومحافظة جنين وعلى مستوى محافظات الوطن بشكل عام .

وفي بداية حديثها قدمت سماح ربايعة موظفة البرنامج شكرها لمديرة مدرسة مسقط الاساسية اقبال دراغمة على استضافة البرنامج في المدرسة ، وقدمت شرحا تفصيليا عن انواع الاعاقات في منطقة البلدية والانجازات التي حققها البرنامج في البلدية، حيث تمكنت البلدية من مساعدة اسر ذوي الاعاقات في كثير من الاحتياجات التي تتطلبها ابناءهم المعاقين وتمكين هؤلاء من اخذ دورهم في الحياة بشكل عادي .

كما تطرقت ربايعة الى الخدمات التي تقدمها البلدية من خلال الاشراف على مركز زهير ابو عائشة لتاهيل ذوي الاعاقات وفتح صف مدمج للطلاب بالتنسيق مع التربية والتعليم لخدمة الطلاب من ذوي الاعاقات العقلية وتقوم البلدية بتغطية مصاريف نقل الطلاب من منازلهم الى الصف
وفي مداخلتها تحدثت أسماء الحاج المشرفة في برنامج التاهيل لقانون ذوي الإعاقة وحقوق الأشخاص المعاقين .

وفي نهاية الورشة قام طاقم البرنامج بالرد على استفسارات الطالبات حول كافة الجوانب التي يقدمها البرنامج، ثم قامت المعلمة ختام زعزع بشكر البلدية على ما تقدمه لذوي الاعاقة من خلال برنامج التاهيل ولكافة العاملات في البرنامج من البلدية .