الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبان فلسطينيون يحيون ذكرى يوم الارض بطريقتهم الخاصة

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 16:27 )
غزة- معا- شباب غارقون في الاقتتال واشعال نار الفتنة وفي الخطف والرد على هذا وذاك ,واخرون يتطلعون لحرية ارض فلسطين ,والبعض الاخر نائم ولا يدري ما يدور حوله ..

هذا ما يشاهد في شوارع ومدن قطاع غزة التي تعمها حالة من الفوضى من مدة ليست بالقليلة ووسط هذه الاحوال جاءت ذكرى يوم الارض ولاول مرة وهم تحت ظل حكومة موحدة تضم فصائل عدة من ابناء الشعب الفلسطيني ما دفع مجموعة من الشباب الفلسطيني الى احياء الذكرى العظيمة وهي مجموعة الكوفية الفلسطينية التي تعمل ضمن جمعية المراة المبدعة بطريقتها الخاصة حيث اقامت حفل صغير اليوم الخميس في مقر الجاليري ميناء في قطاع غزة .

السيدة هالة مناع عضو مجلس ادارة الجمعية دعت جميع ابناء الشعب الفلسطيني الى احياء المحبة بينهم محبة الارض والوطن والناس والطبيعة محبة الحياة لا الموت .
وقالت مناع (دعونا ننسى خلافاتنا ونتذكر اننا فلسطينين دعونا ننطلق من هذا اليوم المقدس في تاريخنا لنسمو عن صغائرنا ونرتقي احرارا في دواخلنا من التناحر والبغضاء والصراعات وليكن يوم الارض رمزا لوحدتنا ورمزا للمقيم فينا لا الطارئ).

وبينت مناع الدور الهام للشهداء الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن وضحوا بارواحهم فداء للارض الفلسطينية الطاهرة مؤكدة ان الاحتفال بهذه الذكرى يجب ان تكون احتفال الذاكرين المتطلعين الى حياة افضل ووطن حر لا احتفال الغافلين ومعبرة عن املها في انتهاء الخلافات الداخلية التي انتشرت خلال الفترة الاخيرة .

وبدوره اكد عبد الحميد عبد العاطي منسق مجموعة الكوفية على ضرورة الصمود في وجه كل محاولات العدو الاسرائيلي لسلب الارض الفلسطينية وطمس الهوية الفلسطينية مبينا ان الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد والاجدى لتحرير الارض الفلسطينة .

وقال عبد العاطي (ليكن يوم الارض يوم نضال وكفاح ولتنطلق صرختنا عالية في وجه الظالم هذا موطني ولن اتخلى عنه ولا اتخلى عن حق العودة ) داعيا جميع ابناء الشعب الفلسطيني لعدم التخلي عن شبر واحد من الارض الفلسطينية و التصدي ضد محاولات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة لتهويد المسجد الاقصى ".

وعبر عبد العاطي عن اسفه لحالة الفلتان التي تعم شوارع غزة مطالبا الجميع بضرورة ترك هذه الخلافات والوقوف يد واحدة لتحقيق الحرية للشعب الفلسطيني .
واوضح عبد العاطي ان المجموعة الكوفية تقوم بالعديد من النشاطات الهادفة لدعم ابناء فلسطين والتي من بينها ما قام به افراد المجموعة اخيرا من زيارة لبيت المسنين وما تقوم به حاليا من حملة التبرع ليوم اليتم الذي يصادف الاول من نيسان وما ستقومه به في المستقبل من عقد مخيمات صيفية تنمى نشاط الشباب .

ووجه محسن ابو رمضان الممثل عن منظمات المجتمع المدني التحية للمراة الفلسطينية المكافحة التي ضحت كثيرا وووهبت ابناءها من اجل الوطن ومن اجل الحفاظ على الارض الفلسطينية .

وقال ابو رمضان (لايمكن باي حال من الاحوال التوصل لتحقيق حقوقنا في ظل حالة الفوضى) مطالبا بضرورة العمل على اعادة بناء كل مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية.

كما اكد ابو رمضان على دور القمة العربية التي تنعقد في الرياض في تلبية مطالب الشعب الفلسطيني من رفع الحصار السياسي والمالي عنه.

واكد ابو رمضان على ضرورة التمسك بالارض التي هي عنوان الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي مبينا ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من مشروع توسعي في الضفة الغربية من خلال التجمعات الاستيطانية ومن بناء جدار الفصل العنصري الذي يلتهم اكثر من 40%من مساحة الضفة الغربية مبرزا محاولات اسرائيل المستمرة باعادة المستوطنين الى المستوطنات التي انسحبت منها .
.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية التي تعبر عن الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني .