الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية السعودية منحتها الفيزا: مراسلة صحيفة يديعوت أحرونوت في الرياض لتغطية القمة العربية

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 17:06 )
بيت لحم - معا- وصلت الصحفية الاسرائيلية أورلي أزولاي التي تعمل مراسلة لصحيفة يديعوت احرونوت الى العاصمة السعودية الرياض ضمن حاشية الامين العام للامم المتحدة وذلك لتغطية مؤتمر القمة العربية .

واكدت يديعوت احرونوت إن مراسلتها حصلت على تأشيرة دخول إلى السعودية، من قبل وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، من أجل تغطية القمة العربية ضمن حاشية السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون"، واستقبلت بحرارة في الرياض ووضع تحت تصرفها كافة الوسائل والمعدات المطلوبة لإرسال التقارير من المؤتمر..

وقالت أزولاي، أنها غطت رأسها بشال، مثلما فعلت باقي النساء اللواتي وصلن على متن الطائرة القطرية إلى الرياض، وعرضت بتردد جواز سفرها مؤكدة انها استقلبت بالترحيب والحفاوة في المملكة السعودية.

واضافت الصحفية ان بان كي مون، رغب في اصطحاب صحافيين عرب، بالإضافة إلى ممثلين عن الإعلام الإسرائيلي معتبرا الامر اولا نجاحا دبلوماسيا له وفقا لما قاله مون لمراسلة يديعوت.

وتابعت ازولاي "هبطت في الرياض بعد ظهر الأربعاء، وحضر ممثل عن وزارة الإعلام السعودية لنقلها مع عدد من الصحافيين، وأبلغها بأنه مرحب بها في السعودية ولا يوجد أي داع للقلق، وأن الجميع سوف يهتم بها عارضا قائمة باسماء الصحفيين المصرح لهم بتغطية القمة كان اسمها من بينهم، بالإضافة إلى اسم صحيفتها "يديعوت أحرونوت".

وكتبت أزولاي في تقريرها لصحيفتها "فتحوا الباب ووجهوا الدعوة لصحافية إسرائيلية لتغطية مؤتمر تاريخي. وقال "لي صحافي محلي كبير في المركز الإعلامي الملاصق لقاعة المؤتمرات "جميل أنك هنا فوجودك هنا يشير إلى عهد جديد بالنسبة للكثير من الناس"..

وكانت أزولاي قد طلبت الانضمام إلى حاشية السكرتير العام للأمم المتحدة، وبعد يومين تلقت رداً إيجابياً حيث هاتف يوم الأحد الماضي بان كي مون وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، وطلب منه منح تأشيرة دخول للصحافية الإسرائيلية الامر الذي نال موافقة الوزير السعودي .