الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديميون في المهجر يشاركون في مؤتمرهم العالمي

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 23:43 )
نابلس - معا - شارك العشرات من الاكاديميين والعلماء الفلسطينين من كافه دول العالم بفعاليات المؤتمر العالمي الاول للاكاديمين الفلسطينين في المهجر والشتات الذي نظمته منظمة التحرير الفلسطينية في محاوله منها لجذب الخبرات الفلسطينية في العالم والاستعانه بقدراتها لبناء مؤسسات الدوله لاسيما التعلمية منها.

اوضح تيسير خالد رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظة التحرير الفلسطينية، ان دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير تتوخى من المؤتمر تفعيل التواصل بين الحضور وباقي الفلسطنيين.

واضاف د.رامي الحمد لله رئيس جامعة النجاح الوطنية، انه يجب ان يتمد جسور التعاون بين جميع الاكاديميين في الوطن والمهجر وفي دولة فلسطين.

وقال د.نبيل حجار وهو فلسطيني يعمل نائبا لرئيس جامعة ليل الفرنسية، ان النقطة الاساسية هي تجميع الكفاءات الفلسطينية الموجودة بالخارج لتساعد بقدراتها الوطن الام فلسطين.

واوضح د.مصطفى جفال وهو فلسطيني يعمل في جامعة الحسن الثاني المغربية، ان هذه فرصة لتعاون بين الجامعات الفلسطينة والمغربية للحصول على الدكتوراه من المغرب.

وقال ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان هذا التصميم لا يمكن ان يتحقق دون ان يستند للكفاءات الفلسطينية، بين السياسي والاكاديمي.

واضاف علي ابو هلال مدير دائرة شؤون المغتربين، ان التوصية التي يجب ان يتمخض عنها هذا المؤتمر، هي بناء جسور بين الاكاديميين لتفعيل التواصل بينهم بشكلا دائم.

لمزيد من المعلومات في تقرير معا التالي....