السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر العالمي للاكاديميين يضع أكاليل الزهور على ضريحي عرفات ودرويش

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 17:15 )
رام الله - معا - قام وفد من المؤتمر العالمي الأول للأكاديميين الفلسطينيين في المهجر والشتات، اليوم الجمعة بوضع اكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات وآخر على ضريح شاعر فلسطين محمود درويش.

والتقى الوفد في مقر الرئاسة في مدينة رام الله برئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الأعرج، حيث اطلعه على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم الوفد صورة عن أعمال المؤتمر الأول من نوعه، والذي يقام على ارض الوطن بتعاون مشترك بين دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وجامعة النجاح الوطنية، وعن سير أعماله وأهدافه، والنتائج التي تم التوصل اليها في نهاية أعماله.

وبدوره، استعرض الأعرج لدى استقباله الوفد الذي ترأسه نائب رئيس جامعة ليل الفرنسية، البروفيسور نبيل حجار، ومدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير علي أبو هلال، الجهود التي تقوم بها دولة فلسطين للتخفيف من معاناة أبناء العشب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم في الوطن والشتات.

ورحب الاعرج بالوفد الضيف باسم الرئيس محمود عباس، مشددا على أهمية هذه المؤتمرات والزيارات لتقوية علاقات الاخوة بين ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، ودعم صموده على ارضه في مواجهة الاحتلال.

وأشار الاعرج إلى أن حصول فلسطين على صفة 'دولة مراقب' في الجمعية العامة للأمم المتحدة، شكل انجازا كبيرا وأظهر وقوف العالم الى جانب الحق والعدل.

وأكد الأعرج تمسك القيادة بتحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام الذي اضر كثيرا بقضيتنا، مشيرا إلى أن اجراء الانتخابات العامة المدخل الحقيقي لتحقيق الوحدة الوطنية.