الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق القضائي للقوى الوطنية والإسلامية ببيت لحم تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بارضه ومقاومته

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 23:01 )
بيت لحم -معا- بمناسبة ذكرى يوم الارض ، اكدت لجنة التنسيق القضائي للقوى الوطنية والاسلامية في بيت لحم إن حق الشعب الفلسطيني التاريخي على هذه الأرض ثابت لا يتغير تحت أي ظرف من الظروف، مؤكدة على حق الفلسطينيين في بالاستمرار في المقاومة.

كما اكدت في بيان وصل "معا" نسخة منه على حق الفلسطينيين اللاجئين في العودة الى أرضهم التي شردوا منها عنوة وتحت حراب الإحتلال، وذلك وفقاً لحقهم التاريخي والطبيعي في العيش فيها، وأيضاً تنفيذاً للقرار الدولي 194 القاضي بإسترداد هذا الحق لأصحابه الأصليين .

ودعت الى التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدة على ضرورة تعزيز وحدة الصف الوطني آخذين بالإعتبار والتقدير ما تحقق من توحد في الصف الوطني، وحقن لدماء أبناء شعبنا إثر إنجاز إتفاق مكة المكرمة، داعين الجميع للعمل على صيانته وكذلك تطويره بما يضمن دوام تحقيق مصالح شعبنا الوطنية .

وقالت في بيانها :"إن مظاهر الفوضى والفلتان الأمني وأخذ القانون باليد، والعبث بمقدرات شعبنا ومكتسباته الوطنية، والإعتداء على الصحافة وإختطاف الصحفيين، والإستقواء العشائري والعائلي وغير ذلك من سلوكيات ضارة بمجملها وليست الا خدمة مجانية للإحتلال، إضافة لما تحدثه من ضرر بالغ بمصالح شعبنا، وسمعته وقضيته الوطنية ".

واضافت :"إن يوم الأرض على أهميته سيبقى صفعة بوجه الإحتلال، وعبرة للعالم وذكرى حية في عقول وقلوب أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجدهم، وسيبقى شهداء الأرض منارات خالد في عليين" .