الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينظم ندوة سياسية بمناسبة ذكرى يوم الأرض بخانيونس جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 23:02 )
خانيونس -معا- نظمت الهيئة القيادية لحزب الشعب بالمنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس ندوة سياسية بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

وشارك في الندوة عدد كبير من أعضاء ومناصري حزب الشعب بالمنطقة الشرقية والتي تأتي ضمن نشاطات الحزب المركزية لإحياء يوم الأرض والعمل على محاربة الحملة الاستيطانية التي تلتهم الأراضي الفلسطينية إضافة إلى الأراضي التي صودرت بفعل بناء جدار الفصل.

واستعرض عماد عصفور القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وعضو لجنة القوى الوطنية والإسلامية بمحافظة خان يونس في كلمته خلال الندوةك" إن ذكرى يوم الأرض هذا العام تعود علينا في وقت تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها القمعية ضد أبناء شعبنا و أراضيه و ثرواته، وما زال مسلسل الهجمة الاحتلالية يتصاعد فقتل مواطنينا مستمر و مصادرة المزيد من أراضينا متواصل وتدمير بنيتنا التحتية ونهب ثرواتنا تسير على قدم و ساق".

وأضاف عصفور إن حزب الشعب الفلسطيني وهو مُدرك لدوره النضالي ليؤكد مجدداً على ان كل هذه الإجراءات الاحتلالية وما يرافقها من محاولات إسرائيلية لخلق وقائع جديدة على الأرض كبناء جدار الفصل .

وشدد عصفور ان حزب الشعب يؤكد على أن كل هذه الإجراءات و المحاولات التي تمارسها سلطات الاحتلال ستفشل حتماً وتتحطم على صخرة صمود شعبنا.

وقال القيادي في حزب الشعب:" لقد نجح شعبنا في جعل تناقضه الأساس مع الاحتلال كما نجحنا في تجاوز معظم خلافاتنا الثانوية إلى حد كبير، وقد استطاع شعبنا تشكيل حكومة وحدة وطنية طالما ناضلنا في سبيل تجسيدها وسيواصل حزب الشعب الفلسطيني وهو مُشارك في حكومة الوحدة الوطنية القيام بدوره النضالي جنباً إلى جنب مع فصائل العمل الوطني لانتزاع كامل حقوقنا الوطنية المشروعة".

وفي نهاية الندوة أوصى المشاركون بضرورة زيادة موازنة القطاع الزراعي ليتمكن من مواجهة الحملة الاستيطانية ، مطالبين بضرورة دعم المزارعين الذين تقع أراضيهم بجانب خطوط التماس.