الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي الفلسطيني يقيم حفلا تأبينيا للقائد عز الدين عفانة

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 12:23 )
سلفيت - معا - نظم الحزب الشيوعي الفلسطيني في مدينة سلفيت يوم الجمعة، حفل تأبين للقائد العمالي والشيوعي عضو اللجنة المركزية عز الدين عفانة.

وحضر الاحتفال محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر، ورئيس بلدية سلفيت د.شاهر شتية، والأمين العام للحزب اشيوعي الفلسطيني، والعديد من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية، حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني، تلاه الوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء.

وتحدث محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر كلمة بهذه المناسبة، عن مناقب الراحل وتاريخه النضالي والكفاحي الذي قضاه في سبيل قضيته الوطنية وقضايا الكادحين، وتحدث أيضا عن تاريخ الحزب النضالي والكفاحي، ودوره الريادي في الحركة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث الامين العام للحزب الشيوعي الفلسطيني عن الصعوبات التي واجهت الحزب في فترة التسعنيات من القرن الماضي، كيف وقف فيها الراحل بكل صلابة وبسالة مدافعا عن حزبه وفكره الطليعي الماركسي اللينيني.

وعدد د.شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت مناقب الراحل ودوره في بناء وتطوير المدينة، حيث لعب دورا رياديا في تطوير المدينة في مختلف المجالات.

وتحدث خميس الحمد مندوب مجلس عائلات سلفيت كلمة تأبينية عن الفقيد، وعن دوره الأساسي في المدينة الذي ساهم في حل العديد من المشاكل التي واجهت المدينة.

وقال أحمد عرام عضو القوى الوطنية في المدينة، أن الراحل كان أحد أعضاء القيادة الموحدة للإنتفاضة الفلسطينية الأولى سنة 1987، حيث عقدت أول اجتماع لها في منزله، موضحا دوره في تشكيل اللجان الشعبية خلال الانتفاضة الأولى، واعتقاله من قبل الاحتلال بسبب نشاطه في الدفاع عن حقوق شعبه المشروعه، المتمثلة في حقه تقرير مصيره بنفسه واقامة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وتحدث غالب عواد صديق الفقيد عن تاريخ الرفيق في الحزب، ودوره الأساسي في أعادة تأسيس الحزب عندما هبت رياح التغير نتيجة انهيار المعسكر الاشتراكي.

ووجه رامي عفانة، التحية للمشاركين وثمن وقوفهم لجانب العائلة، قائلا انها لعبت دورا كبيرا في رفع معنوياتهم، وشكر كل من ساهم في تجهيز وانجاح حفل التأبين.